وجه وزير السياحة ميشال فرعون كتابين الى كل من النيابةالعامة المالية في بيروت ولجنة مراقبة استثمار نادي العاب القمار في كازينو لبنان، يبدي فيهما استعداد وزارة السياحة التعاون معهما ووضع جميع إمكانياتها في التحقيقات التي سوف تجري بشأن مخالفات فنية ومالية حاصلة في شركة كازينو لبنان بعد الإخبار المقدم من المحامي رولان اسبر الى النيابة العامة المالية حول وجود مخالفات فنية ومالية حاصلة في تنفيذ عقد الإمتياز الموقع بين الدولة اللبنانية وشركة كازينو لبنان.

واعتبر فرعون في كتابيه "ان الإخبار المشار اليه والمبلغ من وزارة السياحة يتضمن جملة من الوقائع والمستندات والإدعاءات حول حصول مخالفات جسيمة من شأنها تكبيد خزينة الدولة خسائر مالية كبيرة والإضرار بسمعة لبنان السياحية وتعرض حسن سير مرفق عام الكازينو".

وطلب الوزير فرعون في كتابيه درس الإخبار من الناحيتين المالية والفنية، ووضع بنتيجة ذلك تقرير حول المخالفات التي يتضمنها والإجراءات الواجب اتخاذها من الناحيتين الإدارية والقانونية.

من ناحية ثانية، استقبل الوزير فرعون وفدا من جمعية "ارض لبنان" الذي أكد على إدراج غابة خندق الرهبان في بعبدا على خارطة السياحة البيئية في لبنان، نظرا لأهميتها من حيث تنوعها البيولوجي وموقعها الجغرافي مما يجعلها مقصدا للسياحة البيئية ومركزا مهما للأنشطة التربوية البيئية للمدارس ومختبرا للأبحاث والدراسات في هذا المجال.

وأكد الوزير فرعون على تشجيع وزارة السياحة اللبنانيين والسياح على زيارة هذا الموقع البيئي والسياحي وحث وكالات السياحة والسفر على تنظيم رحلات الى هذا الموقع.