اهلا وسهلا بكم في ارض الجهاد والمقاومة .اهلا وسهلا بكم في جبل ابي ذر الغفاري ..
مولانا الكريم .
لقد استبشرنا خيرا بقدومكم ،وغمرتنا الفرحة بحلولكم بيننا في هذه الايام العظيمة ،فلطالما كنتم استاذنا ومعلمنا منذ الثمانينات وما زالت رفوف مكتباتنا تغص بتسجيلاتكم الصوتية وما شابه ..
أن أمتنا قد انهكت ..وتقاذفتها الامواج دون أن ندري على اي بر سوف ترسو ...وبدأت تلوح في الافق ملامح فتن رهيبة ومذهبية حاقدة وعصبية عمياء...لقد تعبنا من الشحن ومن التجييش ومن محاولات اختلاق الحجج للرد من هنا وهناك .
لقد تعبنا من التمترس وراء المذهب والرفض والرفض المقابل والتكفير والتكفير المقابل والدوامة التي لا تنتهي ...
مولانا الكريم ..ونحن في الليالي الاولى من عشرة محرم الحرام ، حبذا لوتنتقلوا بنا من زوايا المذهبية الضيقة الى فضاء الاسلام الرحب ..حبذا لو نجتمع معكم في ساحة المولى عز وجل لتحدثنا عن دور الانسان تجاه هذا الوجود وخالقه ،وتكليفنا في هذه الحياه الدنيا ..حبذا لو تنتقل بنا ولا ينقصك الاسلوب الى مرحلة من الرقي الفكري يكون فيه الذوبان في الله وحده كما ذاب ائمتنا في حب الخالق الواحد .
حبذا لو تسير بنا كما سار امير الموحدين مولانا علي ومن بعده الأئمة الاطهار ..
فالاسلام اسلامنا ،والدين ديننا ،ومسؤوليتنا مباشرة تجاه هذا الدين العظيم بكل اطيافه ومشاربه ومذاهبه ،مسؤوليتنا عظيمة لا تنحصر في مذهب ولا قومية .
مولانا .. نحن امة قد ذهبت وللاسف اخلاقها وسيطرت العصبيات والإنفعالات على الحكومات قبل الشعوب ، واصبحنا لا نتحرك الا من خلال غرائزنا وتهنا الى حيث لا ندري ولا نعلم   ... فلو تكرمت علينا وانت القادر وكلنا ثقة بان تتمم ما بعث من اجله نبي الأمة عندما قال ..انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق ..فشبابنا ضاعت ولا تغرك هذه الثلة الطيبة الجالسة تحت منبرك الكريم ،فعشرات الالاف مثلهم قد انغمسوا في الرذيلة واتخذوا من العصبية نهجا ودربا . ولا اظن وانت شيخ المنبر وامير الكلام وسيد البيان انه ستنقصك الحجة في ذلك ...فلنتحمل مسؤوليتنا امام الله ورسوله والأئمة الميامين .... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . رسالة مفتوحة من الحاج جمال جابر إلى الشيخ عبد الحميد المهاجر  .


منقول عن صفحة  جمال جابر