أعرب النائب عن تيار "المستقبل" عاصم عراجي عن تخوفه على البلد واستقراره، معتبرا أن "هناك ما يحضّر لنا وهو ما يؤكده مسار الأحداث خلال الشهرين الماضيين".

وفي حديث لـ"النشرة"، اتهم عراجي "حزب الله" باقحام لبنان بالمعرك الدائرة في سوريا، قائلا: "نحن ندعم الثورة معنويا واعلاميا وانسانيا وهم يدعمون النظام السوري عسكريا ويرسلون عناصر حزب الله الى مختلف المناطق السورية ولا يخجلون من تشييعهم ونقل الوقائع عبر وسائل الاعلام متحدثين عن استشهادهم خلال عمليات جهاد".

 

لا للاستغلال الرخيص لحادثة عرسال
واعتبر عراجي أن ما حصل في عرسال مؤخرا نتيجة السلاح المتفلت خارج اطار وسلطة الدولة، محملا كذلك السلطة السياسية مسؤولية كبيرة في هذا الاطار، قائلا: "لطالما دعونا لانتشار الجيش اللبناني في عرسال وعلى الحدود فلم يصدر أي قرار سياسي في هذا الشأن ما أبقى الأمور متفلتة فأدت ما الى أدّت اليه".
وإذ استهجن عراجي وبشدة ما أسماه بـ"الاستغلال الرخيص لحادثة عرسال"، اعتبر أن "التيار الوطني الحر" و"حزب الله" وعبر وسائل اعلامهما "استغلا ما حصل في عرسال استغلالا مزعجا من خلال مساعيهما لاشعال الفتنة والتحريض الطائفي المقيت".
وشدّد عراجي على أن عرسال تحت سقف القانون، داعيا لأن تكون كل المناطق اللبنانية كذلك، واضاف: "لعل ما صدر عن والد الشهيد الرائد بيار بشعلاني مؤخرا والذي دعا لعدم زج حادثة عرسال في البازار السياسي والسعي لحل المسألة بالقضاء وبعد اجراء التحقيقات اللازمة، أفضل مقاربة للحل المطلوب حاليا لقضية عرسال".

 

فريق "8 آذار" سيعطّل الانتخابات
وفي ملف قانون الانتخاب، رأى عراجي أن الأوضاع ليست على ما يرام، لافتا إلى أنّ إقرار أي قانون انتخاب متعثر لأن فريق 8 آذار لا يريد أن تتم الانتخابات النيابية، وقال: "هم يسيطرون على كل مفاصل البلد ويسخرونها لخدمة النظام السوري فلماذا يخاطرون باجراء انتخابات من الأرجح أنّها ستؤدي لخسارتهم وبالتالي خروجهم من السلطة؟"، وأردف قائلا: "نحن على يقين أنّهم سيعطلون هذه الانتخابات".
وردا على سؤال، أوضح عراجي أن قوى "14 آذار" ستحيي ذكرى "14 شباط" خلال مهرجان في البيال، لافتا الى ان الظروف الأمنية تمنع إقامة مهرجان شعبي كبير في وسط بيروت، وأشار إلى أنّ رئيس الحكومة السابق سعد الحريري "منزعج جدا من تواجده خارج لبنان وهو يعود فور توافر الظروف الأمنية لذلك".