وجهت السلطات الفرنسية إلى شقيقة الجهادي الفرنسي فابيان كلاين تهمة السعي للانضمام إلى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية، وتم إيداعها الحبس رهن التحقيق، بحسب ما أفاد به مصدر قضائي السبت.

ووجهت إلى آن كلاين (41 عاما) تهمة الانضمام إلى "مجموعة إرهابية إجرامية". وكان القضاء الفرنسي وجه التهمة نفسها الخميس إلى زوجها الثاني محمد عمري التونسي الجنسية وأودع الحبس أيضا.

ونقلت آن كلاين مع زوجها وأولادهما الأربعة الثلاثاء من تركيا إلى فرنسا بمواكبة أمنية.

وبحسب المصدر القضائي ذاته، تم الإفراج عن الابن البكر البالغ من العمر 16 عاما وسلم مع أشقائه الثلاثة القصر إلى الجهات المختصة لرعايتهم.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن العائلة عزمت في آب/أغسطس 2015 على التوجه إلى سورية، إلا أن السلطات التركية اعتقلت الجميع في تموز/يوليو 2016 على الحدود التركية السورية ووضعتهم قيد الاحتجاز.

وكان فابيان كلاين (37 عاما) اعتنق الاسلام وسجل التسجيل الصوتي الذي تبنى فيه التنظيم الاعتداءات التي وقعت بباريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 مسفرة عن مقتل 130 شخصا ومئات الجرحى.

وتوصلت التحقيقات إلى أن الشخص الذي سمع صوته في الشريط نفسه هو جان ميشال كلاين شقيق فابيان. ويرجح المحققون أن يكون الشقيقان في سورية.

المصدر: وكالات