أوضح مستشار رئيس حزب "القوات" وهبي قاطيشا أن اللقاء الذي جمع رئيس الحزب سمير جعجع والنائب السابق غطاس خوري موفداً من رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري تناول كيفية الخروج من الوضع الراهن الذي بات يزعج كل اللبنانيين.
وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، لفت إلى ان "خوري طرح مشكلة ولم يطرح حلاً، علماً أن الجميع يعرف ما هي المشكلة ويعترف بها، في حين أن الحلول تحصل تحت الطاولة، لا يمكن التطرّق إليها في الإعلام خشية من إفشالها قبل أن تبصر النور".
ورداً على سؤال، اشار قاطيشا الى أن "القوات اللبنانية" متمسكة بترشيح رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون. أما إذا أراد الأخير التنحّي أو وافق على اقتراحات أخرى فإن "القوات" الى جانبه، مؤكداً ان "القوات" لن تترك عون في "نصّ البير وتقطع الحبل فيه"، مشددا على ان "هذا غير وارد، وعلى غيرنا إقناع عون في حال وصل الى طريق مسدود".
وعن إمكانية ايجاد اسم يوافق عليه جميع الفرقاء، قال: "هذا يَفترض تقديم التنازلات من قبل كل الجهات، إذا وافق عون على التنحي، وعندها يكون "لعون حصّة الأسد في هذا الإسم".
ورداً على سؤال، أكد قاطيشا أن "القوات" تسعى الى حلّ مشكلة رئاسة الجمهورية، وتعتبر أن عون هو الأفضل لهذه المرحلة بما يمثّل ومن يمثّل.