التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعيفي الصرح البطريركي في الديمان، وفدا من قيادة منطقة الشمال الاقليمية في قوى الامن الداخلي ورؤساء المحاكم في الشمال، ضم: الرئيس الاول لمحاكم الشمال القاضي رضى رعد، النائب العام الاستئنافي القاضي نبيل وهبه، قاضي التحقيق الاول الرئيس رفول بستاني، قائد المنطقة العميد علي هزيمة، ونائبيه العقيد وجيه متى والعقيد ربيع شحادة، قائد سرية درك طرابلس العقيد عبد الناصر غمراوي يرافقهم عضو اللجنة الاسقفية للحوار المسيحي الاسلامي جوزيف محفوض، وعرض البطريرك مع الوفد الاوضاع الامنية والقضائية في الشمال.
ثم استقبل الراعي رئيس مؤسسة شبل عيسى الخوري للخدمات الاجتماعية روي عيسى الخوري الذي اثنى على "مواقف البطريرك الوطنية والحكيمة وسعي غبطته المتواصل لاعادة الحياة الطبيعية الى المؤسسات".
واستقبل ظهرا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، في حضور المطرانين مارون العمار وحنا علوان وعرض معه الاوضاع الامنية في لبنان. وقدم اللواء ابراهيم للبطريرك هدية تذكارية، وتسلم من غبطته هدية عبارة عن مجموعة مجلدات عن الوادي المقدس ثم عقدت خلوة استمرت حوالي النصف ساعة، استبقى بعدها البطريرك اللواء ابراهيم الى المائدة البطريركية.