تتجه العلاقات بين إيران والسعودية إلى مزيد من التصعيد، ومع السجالات السياسية الجديدة على خلفية موسم الحج هذا العام وامتناع إيران عن المشاركة فيه احتجاجا على الموقف السعودي من الحجاج الإيرانيين، برزت الحرب الإلكترونية الواسعة بين الطرفين حيث أُطلق مناصرون لإيران هاشتاغ "الشجرة الملعونة" في إشارة إلى حكام المملكة السعودية بعد خطاب خامنئي الأخير الذي وصف فيه العائلة السعودية الحاكمة بالشجرة الخبيثة والملعونة .
مناصرون للسعودية سارعوا بالرد الكترونيا وعلى مواقع التواصل الإجتماعي فحاولوا العمل على إغلاق حسب المرشد علي خامنئي على تويتر وبالسياق شنّت وسائل إعلام إيرانية هجوماً على من أطلقت عليهم "موالين لنظام آل سعود"، قالت إنهم يحاولون إغلاق حساب المرشد الأعلى علي خامنئي في "تويتر"، والذي تعرض في الساعات الماضية "لهجمة الكترونية شرسة عبر حملات الإبلاغ والسبام، إضافة إلى نشر ألفاظ نابية وبذيئة في تعليقات الصفحة".

وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء إنّ الهجمات جاءت بعد النداءات التي أطلقها خامنئي أخيراً، والتي وجهها لحجاج بيت الله الحرام، فيما وجهت الوكالة تهماً لـ"نشطاء سعوديين" بالوقوف وراء موجات الـ"ريبورت" والـ"سبام"، ونسبت الهجوم الذي يسعى لإغلاق حساب خامنئي إلى "الجيش الالكتروني السعودي".
وبين هاشتاغ الشجرة الملعونة ومحاولات الجيش الإلكتروني السعودي لإغلاق حساب خامنئي على تويتر تترنح العلاقات السعودية الإيرانية على كف عفريت، وفيما يبدو فإن العلاقات بين الطرفين تتجه إلى مزيد من الإنهيار وخصوصا مع التدخل الشارع في كل من السعودية وإيران .
وفي الوقت نفسه تغيب كليا أي بادرة حوار أو تواصل بين الطرفين ما يؤشر الى مزيد من التعقيد والتوتير ما قد يؤدي الى تأزم أكبر في المواقف السياسية وعلى الساحات التي يتصارع فيها الطرفان بدء من اليمن مرورا بالعراق وصولا إلى سوريا .