السيرة الذاتية لوزير التربية الياس بو صعب:

- المدير التنفيذي ومؤسس الجامعة الأميركية في دبي.
- رئيس بلدية ضهور الشوير من العام 2009 إلى العام 2012.
- صاحب اذاعة صوت المدى، متأهل من الفنانة جوليا بطرس، وله ولدان سامر وطارق.
- حائز على ماجستير في العلاقات الدولية من جامعة بوسطن في الولايات المتحدة، حيث انتخب مرتين رئيسا لجمعية الحكومة الطالبية، واجازة في التسويق من الكلية الأميركية في لندن.
- في العام 1992، شغل منصب أول رئيس للخريجين اللبنانيين من بريطانيا The Lebanese Graduates of Britain (LGB).
- في العام 1995، انتقل إلى دبي في الإمارات العربية المتحدة حيث شارك في تأسيس الجامعة الأميركية في دبيAUD، أول جامعة اميركية معترف بها في منطقة الخليج. وفي السنوات التي تلت تأسيس الجامعة الاميركية في دبي AUD، اكتسب بو صعب خبرة واسعة في مجال التعليم العالي والعمل في مجالات متنوعة مثل إنشاء مؤسسات وبرامج تعليمية جديدة، التفاوض والتعاون التعليمي مع العديد من الجامعات الكبرى، وتقديم التعليمات للحكومات بشأن التعليم العالي واقامة مشاريع استثمارية اخرى في كل أنحاء العالم العربي.
- يعمل مع مؤسسة كلينتون التي أسسها الرئيس السابق للولايات المتحدة بيل كلينتون، والتي توفر المنح الدراسية كل عام إلى أربعين طالبا من الولايات المتحدة، للدراسة في الجامعة الأميركية في دبي في الشرق الأوسط وهو عضو ناشط بها منذ العام 2005. وانجازاته على المستوى التعليمي مهدت الطريق لAUD الجامعة الأميركية في دبي أن تؤدي دورا هاما في مواجهة التحديات العالمية، وردم الهوة بين الشرق والغرب وتعزيز التناغم بين الثقافات.
- المؤسس المساعد لجمعية الصداقة الإماراتية اللبنانية Emirati Lebanese Friendship Association وعضو سابق في مجلس إدارة منظمة القيادات العربية الشابة Directors of the Young Arab Leaders. 
مواليد 1967، نائب الرئيس التنفيذي للجامعة الأميركية في دبي، إلى جانب عمله في دبي إنتخب عام 2009 رئيسا لبلدية ضهور الشوير، يذكر أنه متزوج من الفنانة جوليا بطرس.