أمل رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد في "التوصل الى تفاهم يلحظ كل المتطلبات الاساسية لكل مكونات اللبنانيين عبر هذا المنهج نستطيع ان نوفر الاستقرار السياسي في لبنان".
وفي كلمة له، خلال رعايته إفتتاح حديقة شهداء جرجوع، لفت الى "اننا الآن في منطقة شهدت حروبا مع الاسرائيليين لكن بفعل المنهج المتوازن والواعي  والقوي والمحكم الى الشراكة الوطنية لكل اللبنانيين في الدفاع عن لبنان على القاعدة من الاستراتيجية الوطنية لدفع الاخطار عن لبنان وأقمنا معادلة سجنا فيها الاسرائيلي فهو لا يستطيع ان يفك اسره او ان يخرج من قضبان هذه المعادلة وهي معادلة توازن الردع".
وشدد على "اننا نريد للبنان ان تتعزز وحدته الوطنية ونريد للبنانيين أن يشخصوا مجتمعين وبقلب واحد العدو الاساسي المصيري والوجودي الذي يتهدد وحدة لبنان وسيادته".
واشار الى "اننا نريد للبنان ان يحكمه التوازن والشراكة بين كل مكوناته على مستوى القرار السياسي والادارة وعلى مستوى الاداء والعلاقات نريد للبنان الذي يتغنى فرقائه بعلاقاتهم الوثيقة مع الدول الخليجية ان يوضفوا تلك العلاقات لمصلحة بلدهم ووحدته واستقلاله لا ان يستقووا بعلاقاتهم الخارجية ليتآمروا على شركائهم في الوطن ويتواطؤوا ضدهم من اجل تعزيز نفوزهم وتسلطهم واستفرادهم في السلطة ثمة خلاف عميق لا يزال وهذا الخلاف محوره هذه التباينات وبكل صراحة وموضوعية ما زلنا نتعامل مع الذين نختلف معهم في السياسة في لبنان على انهم خصوم والخصوم قد يصبحون اخوة نحن لا نعادي احد من اللبنانيين نحن نعادي من يخون لبنان ويضع يده بيد اعداء لبنان  الذين يهددونه في وجوده وكينونته".
وذكر "اننا نعيش الامن والاستقرار في منطتنا لأننا نملك رؤية وطنية واحدة واللبنانيون معنيون ان يتشاركوا في هذه الرؤية الوطنية الواحدة ليتمدد الامن والاستقرار على المستوى الميداني والسياسي".