أشار وزير العدل المستقيل اللواء اشرف ريفي إلى "أننا نعيش فراغا رئاسيا منذ اكثر من عامين، وندور في حلقة مفرغة، فمجلس النواب شبه معطل والحكومة متعثرة، لذلك ادعو الجميع للعودة الى المربع الاول، فلا "طاولة حوار تنجينا، ولا لقاءات ثنائية توصلنا"، فلنعد الى المربع الاول اذ إن العلاج يبدأ بانتخاب رئيس للجمهورية لينتظم عمل المؤسسات، واي خيار بديل عن المؤسسات الدستورية هو ترقيع بترقيع، ولا يوصلنا الا الى أزمات فوق الازمات التي نعيشها".
 
وتطرّق ريفي في حديثه، في احتفال اختتام بطولة "الشمال في كمال الأجسام " و"كأس تكريم الشهيد الرقيب اول احمد قمحية"، إلى موضوع النفايات، قائلا: "بعض المناطق اللبنانية وقسم من بيروت يعاني ازمة نفايات، وقد عاش اهل بيروت منذ ثمانية اشهر هذه الازمة، ولا ارى حلاً كالحلول التي اوجدتها الدول التي تحترم نفسها. لذلك علينا العودة الى المؤسسات الدستورية واي خيار اخر هو مضيعة للوقت وهو دوران في الحلقة المفرغة.
فقد سبق ان دعوت رئيس الحكومة الى تقديم استقالة حكومته لتتحول الى حكومة تصريف اعمال، لان هذه الحكومة تآكلت، واكلت اولادها واخشى ان يطمروا بالنفايات، لذلك ادعو الى استقالة هذه الحكومة في اسرع ، لنعود الى المربع الاول وننتخب رئيسا للجمهورية لنحفظ كرامتنا وحقوق كل اللبنانيين".