اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل، ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، مع المنسقة العامة للامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ، وتداول معها الاوضاع الراهنة ولا سيما من النواحي الامنية وصمود الجيش في مواجهة الارهاب.

ونوه مقبل اثر الاجتماع ب"النشاطات التي تقوم بها السيدة كاغ لمصلحة المؤسسة العسكرية ولبنان مما يدلل على محبتها للبنان واللبنانيين".

واضاف: "لقد أبدت السيدة كاغ كل الاهتمام بتلبية الحاجات اللازمة للجيش طالبة منا تزويدها هذه الحاجات، واعدة بطرحها خلال الاجتماعات المرتقبة في الامم المتحدة في نيويورك. وقد شكرتها على هذه الاهتمامات واعربت لها عن ارتياحنا لما تقوم به لخير هذا البلد".

وصرحت كاغ على الأثر: "خلال اللقاء تطرقنا الى مسألتين محددتين قبل انعقاد الجمعية العمومية في نيويورك، بحيث تشكلان مطلبا اساسيا لضمان استمرار الجيش اللبناني في القيام بالعمل الممتاز الذي يضطلع به. في الواقع، لدى الجيش مطالب محددة ومتواضعة وضرورية يمكن تلبيتها. وبالتالي، تحدَّثنا عن ضرورة الاستمرار في إثارة هذه المسألة خلال اجتماع الجمعية العمومية في نيويورك، مع العلم أن دولة نائب رئيس مجلس الوزراء سيثابر على طرح هذه المطالب أيضا".

وتابعت: "اما المسألة الثانية التي تطرقنا اليها، فهي أهمية استمرار الجبش في اداء مهماته وفي الحصول على الدعم الكامل. وأعتقد أن ثمَّة إجماعا واسع النطاق في البلاد على الدور الممتاز الذي يضطلع به الجيش اللبناني ومعالي وزير الدفاع، وهو أمر فائق الأهمية في هذه المرحلة. من هنا، أود التعبير عن فائق تقديري لمعالي الوزير وللجيش اللبناني بعناصره كافة".


الوكالة الوطنية للاعلام