شدد عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب علي خريس على وجوب "ان يحفظ لبنان من خلال تفعيل المؤسسات وتقويتها في التلاقي على نهج الامام المغيب السيد موسى الصدر"، مشيرا الى "ان ذلك ، ما يقوم به الرئيس نبيه بري من خلال الدعوة الى طاولة الحوار بين كل اللبنانيين"، وقال:"ان دولة الرئيس بري يطرح اليوم سلة شبه متكاملة لمقاربة كل المواضيع الملحة والكبيرة والضرورية لكي يخرج لبنان وجميع اللبنانيين من الازمات التي نعيشها".
وتابع في كلمة القاها باسم حركة امل في احتفال تأبيني اقامته الحركة واهالي بلدة ارزاي، "انه من حق اللبنانيين ان يكون عندهم قانون انتخابي يمثل طموحات كل مكونات المجتمع، كما من حقنا ان نتفق على انتخاب رئيس للجمهورية ورئيس للحكومة وان تكون مصلحة الوطن اولا وفوق كل المصالح الحزبية والطائفية والشخصانية".
وامل النائب خريس "ان تكون جلسة الحوار المقبلة في 5 ايلول مفصلية وحاسمة لانه كفانا تأزيما في كل الامور حتى بات المواطن غير قادر على تحمل اية اعباء حيث لم يبق شيء في البلد من دون أزمة". واعتبر انه بات لا يوجد عندنا استقرار سوى في الوضع الامني ونشكر الاجهزة الامنية، من جيش وقوى امن".
وحيا الجيش اللبناني على "مقارعته وتصديه للارهاب التكفيري والممنهج"، داعيا الجميع الى "الوقوف الى جانب المؤسسة العسكرية وبشكل دائم".