رد عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت على الكلام الأخير للأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله، فقال: "ليس نصرالله من يعين رئيس الحكومة بل هذا الدور منوط بالمجلس النيابي، هناك تجاوز كبير للدستور عند تسمية رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ، ويتم التغاضي كليا عن النظام السياسي اللبناني".

وقال: "لا أرى في كلام نصرالله أي ضمانات، بل محاولة فرض تسوية معينة ، اي الاستقواء بوضعه العسكري والسياسي كي يفرض شروطه على لبنان وهذا امر مرفوض، ولن نقبل بشروط حزب الله".

أضاف: "اذا كان الرئيس سعد الحريري سيصل الى رئاسة الحكومة فإنه سيصل بتسمية مجلس النواب وبما يمثل سياسيا وليس بتسمية نصرالله"، مذكراً بأنه "من سنة 2006 وحتى اعلان بعبدا مرورا بالدوحة، لم يلتزم نصرالله بشيء وقّع عليه، فكيف بهذا الكلام الخطابي؟

وشدد على "أننا لم نعتبر الكلام ضمانة بل على العكس اصرارا من السيد حسن على انه سيد النظام، وانه الناظم الامني للدولة اللبنانية وهو الذي يريد وضع التعيينات لكل المناصب".
على صعيد آخر، ورداً على سؤال، رفض فتفت تحوير كلام الرئيس فؤاد السنيورة عن رئاسة المجلس النيابي ، "فما قاله الرئيس السنيورة يعني اننا لا نعتد على الشعبية في هذه المواقع بل على اناس منفتحين وقادرين على التواصل كالرئيس تمام سلام والرئيس سعد الحريري ومثل الرئيس نبيه بري برئاسة الجمهورية ، وليس شخصا لم يستطع الانفتاح على كل الناس ورفض ان يكون توافقيا وتوفيقيا".

وختم: "الاستغلال لكلام الرئيس السنيورة مؤسف وانا برأيي يوجد تدني سياسي".

 


المستقبل