ما إن انتهى الموسم الرمضاني، حتى بدأ النجوم يكشفون عن المسلسلات التي سيشاركون فيها في العام المقبل، عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال نشر صور لهم من كواليس أعمالهم، أو من خلال تصريحات صحافية. وإليكم لائحة بأبرز النجوم الذين كشفوا عن مسلسلاتهم القادمة:
 
 
عابد فهد
 
نشر الممثل السوري عابد فهد، عبر حسابه على "إنستغرام"، صورة تجمعه بعدد من النجوم، معلقا عليها: "الأصدقاء النجوم، إلى اللقاء في رمضان 2017". الصورة ضمت كلا من سامر المصري وباسل خياط وحاتم علي وجمال سليمان.
 
والجدير ذكره، أن عابد فهد شارك في رمضان الماضي في بطولة مسلسل "سمرقند"، إلى جانب الممثل يوسف الخال وأمل بوشوشة وغيرهم.
 
 
نادين الراسي
 
نشرت النجمة نادين الراسي صورة لها على "إنستغرام"، كشفت من خلالها عن عملها الدرامي القادم، وهو مسلسل "الشقيقتان"، الذي تجسد فيه دور ثريا، والذي يتم تصويره في بيروت.
 
وتدور أحداثه حول قصة تعود إلى حقبة ستينيات القرن الماضي، ويتمحور العمل حول شقيقتين تعيشان في المنزل ذاته، لكنهما متناقضتان.
 
ويضم المسلسل نخبة من الممثلين اللبنانيين: نادين الراسي ومازن معضم وباسم مغنية وسارة أبي كنعان ورولا حمادة وآخرين، من إنتاج شركة إيغل فيلمز، وإخراج سمير حبشي، وتأليف كلوديا مرشليان.
 

نسرين طافش
 
نشرت الفنانة السورية نسرين طافش، عبر صفحتها على "الفيسبوك"، العديد من الصور لها من كواليس مسلسلها القادم "العقاب والعفراء"، معلقة عليها: "كواليس أول يوم تصوير مسلسل العقاب والعفراء مع النجم المبدع والراقي عبد الحسن النمر والماكييرة الموهوبة العسولة روزنا شفدان"، وفي صورة أخرى نشرتها طافش توضح الصفحة الأولى من نص المسلسل.
 
مسلسل العقاب والعفراء بدويّ أردني، للكاتبة نورا عوض الدعجة، وإخراج رولا حجة، وبطولة نسرين طافش.
 
 
باسم مغنية
 
نشر النجم باسم مغنية على "إنستغرام" صورة له من داخل كواليس مسلسل "الشقيقتان"، الذي بدأ تصويره قبل أيام في بيروت، والذي يلعب دور البطولة فيه إلى جانب النجمة نادين الراسي وعدد كبير من النجوم.
 
مغنية بدأ بشخصية "شريف"، معلقا على الصورة: "اتكلنا على الله.. وبلشنا تصوير الشقيقتان.. هيدي شخصية شريف هلقد بسيطة.. انطرونا".
 
 
وفاء موصللي
 
أيام قليلة وتنتهي الفنانة وفاء موصللي من تصوير مسلسل "الرابوص"، الذي سيعرض العام القادم، وهو من إخراج إياد نحاس، وكتابة سعيد حناوي. وصرحت وفاء بأنها تلعب دور أم زهير، المرأة الساحرة التي تحضّر الأرواح، مضيفة أن الرعب هو السائد في هذا العمل.
 
 
سمير غانم
 
أيضا يستعد الفنان سمير غانم لتصوير مسلسله الجديد بعنوان "ميزو 2000"، الذي سيكون استكمالا لأحداث مسلسله الشهير "حكايات ميزو". وقال غانم خلال لقاء إعلامي، أن "ميزو 2000 سيتناول حياة زيزو بعدما تزوّج وأنجب وأصبح لديه أحفاد".
 
 
يوسف الخال
 
في تغريدات تبادلها الفنان يوسف الخال مع الفنانة سلافة معمار على موقع "تويتر"، أعلن فيها عن التفكير في وجود جزء جديد لمسلسل "خاتون"، الذي عرض في الموسم الرمضاني المنصرم.
 
الجدير ذكره، أن المسلسل يروي قصة حب ملحمية، جرت أحداثها أثناء الاحتلال الفرنسي لمدينة دمشق، حيث الفتاة درية (جيني أسبر)، التي تعيش مع والدها وشقيقها في إحدى المزارع المملوكة لرجل غني يرغب في الزواج منها، فيجبرها والدها على ذلك، خوفا من طردهما من المزرعة، فتضطر درية إلى الموافقة على مضض، بالرغم من تعلقها بحب شخص أخر.
 
(العربي الجديد)