اختتمت مدرسة نادي برشلونة الاسباني معسكرها التدريبي الاول في بيروت بمشاركة زهاء 400 لاعب من مختلف الفئات العمرية، في حفل اقيم على ملعب الجامعة الاميركية في بيروت "AUB"، في حضور حشد من اهالي اللاعبين وشخصيات رياضية واجتماعية تقدّمها صاحب المبادرة سمير شمخة، رؤساء نوادي العهد تميم سليمان، والنبي شيت احمد الموسوي، وشباب الساحل سمير دبوق، وامين السر السابق لنادي الانصار محمود الناطور، والزميل يوسف برجاوي.
بعد كلمة للشمخة تناول فيها اهمية المعسكر ونجاحه على الصعيدين الفني والتنظيمي، ومساهمته في دفع عجلة التطوّر لكرة القدم في لبنان بأفضل طريق ممكنة من الدخول الى الملعب بطريقة منظمة، الى احترام تعليمات المدربين وتقدير مجهود الزملاء في الفريق، ولتعلُّم ان الكرة والرياضة بشكلٍ عام هي اخلاق وروح رياضية قبل كل شيء. ثم للمنسّق العام للمعسكر المنتدب من نادي برشلونة اليخاندرو الذي اعرب عن سعادته بالنتائج "الرغبة التي لمسناها عند الصغار تعتبر شيئاً كبيراً. هم تصرفوا بنضج وكانوا يسألون دائماً ما يدلّ على حبّهم للتعلم والتطور". واضاف: "اليوم نجد بينهم الكثيرين القادرين على التحوّل الى نجومٍ في المستقبل، والدليل اننا اخترنا اثنين منهم لمرافقتنا الى برشلونة هما محمد نجدي (7 اعوام)، وغسان فران (12 عاماً) للانخراط في معسكر لمدة اسبوع في برشلونة".
وبعد تسليم الشهادات للاعبين والمدربين، سحبت القرعة على قميص موقع من قبل نجوم برشلونة، كما فاز 10 طلاب من المعسكر بسفرة الى برشلونة تتضمن زيارة النادي وحضور احدى مباريات "برشلونة" في ملعب "كامب نو".