اعتبر رئيس حزب "الوطنيين الأحرار" النائب دوري شمعون أن ملف الإنتخابات الرئاسية في لبنان أصبح متروكاً او محصوراً ببعض مَن يعتبرون أنفسهم "الزعامات الكبيرة" في البلد، أما فنحن فلا نريد ان ندخل في هذه اللعبة كلها.
وأكد في حديث الى وكالة "أخبار اليوم" أن جميع الأمور التي تحصل على صعيد الرئاسة ليست صحيحة، ولا مكان للأمور الوسطية، والكلام في هذا الموضوع مضيعة للوقت، مشيرا الى أن كل الذين يتعاطون في موضوع إنتخاب الرئيس لا يعيشون في الواقع وكل منهم لديه حلمه ويريد تحقيقه، ولو كان لديهم درهم جدّية لكانت المشكلة حلّت منذ فترة طويلة، لأن البلد ليس ملكهم كي يتركوا الفراغ يستشري الى هذه الدرجة.

ورأى أن "جميع الأفرقاء لم يعد لديهم القدرة على حلّ أي مشكلة في لبنان، على عكس ما يعتقدون ان باستطاعتهم حلّ المشاكل، وبالتالي على هذه المرجعيات السياسية ان تعثر على مكامن الحلّ وتتوجه اليه، لأنهم نصّبوا أنفسهم أولياء على جميع البشر".
وردا على سؤال حول ترشيح حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الى الرئاسة الأولى بعد إدارته للموضوع المالي والإقتصادي، قال: "إذا انتخب سلامة رئيساً للجمهورية فلن يستطيع عندها ان يدعم الاقتصاد،"، لافتا الى انه "الأفضل أن يبقى حيث هو فرياض سلامة في حاكمية مصرف لبنان يقوم بكل ما يجب، أما إذا اصبح رئيساً للجمهورية فإن المردود سيخفّ او ربما سيُخفف. ففي ظل الوضع الراهن لا يمكن لأي رئيس أن يفعل شيئاً".