أعلن وزير خارجية أميركا جون كيري بعد إجتماع وزراء خارجية التحالف ضد داعش  لتقييم الاجراءات المتخذة ضدالتنظيم  بأن :" إرهاب داعش يفضي إلى الموت والدمار ليس إلا".

مكافحة داعش :

وأضاف كيري :" لدينا توافق كبير بين جميع دول التحالف تجاه إستراتيجية مكافحة داعش" و" استهدفنا كافة مواقع التنظيم وتقلص عدد منتسبيهم الى أقل من الثلث جرّاء ضربات التحالف".

واعلن كيري :" حققنا إنجازات كبرى ضد داعش  وتحجيمه وتقويض قدراته على شن هجمات فعّالة" وتابع :" الدول العربية والإسلامية أوضحت أن داعش لا يعبر عن الإسلام بأي شكل من الأشكال".

وقال:" من اللافت أن البلدان العربية والتي هي في ذات الوقت "إسلامية" تقف بجانبنا ضد داعش "و " أعضاء التحالف الدولي ضد داعش أكثر إصرارا من أي وقت مضى للقضاء على داعش ".

كيري قال :" لدينا استعداد للقيام بالكثير على سبيل القضاء بصورة نهائية على داعش "و" تمكنا أمس من جمع أكثر من ملياري دولار للمساعدة في إعادة بناء ما دمره داعش  بـالعراق"و "  سيتمكن النازحون العراقيون من العودة الى مناطقهم في العراق بفضل مساهمات دول التحالف".

تابع كيري :" هزيمة داعش  يعدّ تحديا كبيراً ولكننا مصممون على إنجاز المهمة على الوجه المطلوب" و" مقاتلو داعش جاؤوا الى العراق من أكثر من مائة دولة كما صرح بذلك رئيس الوزراء العراقي سابقاً" موضحا أن " التنسيق الأمني وتبادل المعلومات بين دول التحالف من أكثر الأمور التي تساهم في دحر التنظيم" و " تطرقنا الى ضرورة التصدي لنشاط التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي وتقليص تأثيرة للحد الأدنى".        

الإرهاب وخطره في ليبيا وسوريا والعراق:

قال كيري :" الإرهاب الذي نسعى للقضاء عليه ليس له هدف سوى الموت والدمار وعلى الجميع إدراك ذلك الأمر"واضاف :" الحرب على داعش لا تقتصر على  العراق و  سوريا وإنما تمتد الى  ليبيا وكل مناطق وجوده" وأكد :" أستطيع أن أؤكد أن كل بلد في  الناتو هو عضو في التحالف ضد  داعش ""  حققنا إنجازا مهما في موسكو مؤخراً على طريق حل الأزمة السورية" واضاف :" لا نستطيع تقديم وعود علنية بشأن الأزمة السورية لكننا نبذل الجهد من أجل تسويتها" " ناقشت مع ولي ولي العهد السعودي تطورات الأزمة اليمنية والليبية".