كالنار في الهشيم انتشرت بين أهالي الضاحية الجنوبية معلومة عن أن المحطة التي تبنى على أوتوستراد السيد هادي- الضاحية الجنوبية هي محطّة من تمويل حزب الله كي تحظى هذه المنطقة بفرصة الحصول على الكهرباء لمدة 24 ساعة على 24 ساعة .

وبين “شكرا إيران وحزب الله” و “لشو عنا دولة” ضاعت الطاسة واختلف سكان الضاحية الجنوبية فيما بينهم على حقيقة هذا البناء المجهول حيث اعتبره البعض أنه محطة ربط للكهرباء والبعض الآخر أكّد انها لمجرّد فضح السرقات وتنظيم الكهرباء في حين الغالبية كانت متأكدة وأكثر اصرارا على انها محطّة لتوليد الكهرباء مموّلة من ايران وينتظرون انتهاءها بفارغ الصبر.

وفي سياق ما ذكرنا أجرى موقع LIBAN8 اتصالا هاتفيا مع أحد المطلعين على ملف الكهرباء للوقوف على حقيقة هذا البناء والذي اكّد أن هذه المحطة تابعة لشركة كهرباء لبنان أما الهدف منها فهي تنظيم خط الكهرباء في الضاحية الجنوبية حيث ستصبح جميع خطوط المناطق في الضاحية الجنوبية مرتبطة بهذه المحطة بالذات ومن خلالها سيتمّ تنظيم وتوزيع الخطوط.

ومن حسنات هذه المحطّة انها ترفع عبء سرقة الخطوط عن المحطّات التي تغذّي مناطق الضاحية الجنوبية كالشويفات وعرمون وغيرهما.

إذًا لا كهرباء لأهال الضاحية الجنوبية 24/24 وكل ما يحاكى هو مجرّد كذبة على امل ان نواكب بلاد الخارج بما يتعلّق بهذه القضية التي يعاني منها لبنان .

 

 

(liban8)