قتلت الشابة الباكستانية قنديل بلوش المعروفة في بلدها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بفعل صورها المثيرة للجدل، خنقا على يد شقيقها لأسباب ترتبط على ما يبدو بـ"الشرف"، على ما ذكرت الشرطة السبت.
هذه الشابة السمراء ذات الشفتين الممتلئتين التي تشبه غالبا بنجمة تلفزيون الواقع الاميركية كيم كارداشيان "قتلت خنقا على يد شقيقها"، وفق ما أكد الضابط في شرطة مدينة ملتان (وسط) سلطان عزام.
وأشار الى ان "الامر يتعلق بـ"جريمة شرف" على ما يبدو"، لافتا الى ان الشرطة علمت بالجريمة السبت من جانب اهل الشابة.
ولفت الضابط الى ان الجاني "فر بعد الجريمة" مضيفا "نبذل ما في وسعنا لاعتقاله".
وأكد مسؤول اخر في الشرطة هو ازهر اكرم حصول الجريمة موضحا ان الشابة كانت تزور اهلها في بلدة مظفر آباد قرب ملتان بمناسبة عطلة عيد الفطر.
وقال "كان شقيقها هنا ايضا والعائلة قالت لنا انه قتلها خنقا"، متحدثا ايضا عن "حالة محتملة لـ"جريمة شرف"".
وأفاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية من مظفر آباد حيث يقيم اهل الشابة أن حوالى مئة شرطي كانوا منتشرين في محيط منزل الشابة وسط اجواء متوترة.
وأوضح الضابط في الشرطة سعيد غجار أن اهل الضحية "فقراء" وكانت قنديل تعيلهم.
وقد حققت هذه الشابة التي كانت في العشرينيات من العمر واسمها الحقيقي فوزية احمد، شهرة في باكستان بسبب صورها عبر وسائل التواصل الاجتماعي اذ كانت تنشر باستمرار صورا ذاتية (سيلفي) اثارت جدلا في البلاد نظرا للمظهر المتحرر الذي كانت تطل فيه بحسب المعايير الاجتماعية الباكستانية.
وقد كان لها عشرات الاف المتابعين في هذا البلد المسلم المحافظ.
واثارت هذه الشابة جدلا خاصا خلال عيد العشاق بسبب ظهورها بثوب احمر يكشف الصدر، متحدية نداء الرئيس الباكستاني لشباب بلاده بمقاطعة هذا العيد "الغربي".
كذلك اثار نبأ مقتل الشابة ردود فعل مستنكرة عبر الانترنت في باكستان اذ ابدى البعض سخطهم ازاء الجريمة داعين الى اعتماد تشريع لحماية الباكستانيات من "جرائم الشرف".
غير أن آخرين رحبوا بما ارتكبه شقيق الضحية واصفين مقتل قنديل بلوش بأنه "نبأ سار" لباكستان.

 

 

أ.ف.ب