بيّنت دراسة يابانية حديثة أن ممارسة شد الجسم لمدة 10 دقائق يومياً قد يساهم في تخفيف عوارض انقطاع الطمث والاكتئاب لدى السيدات في منتصف العمر وفقاً لما نشرته وكالة "رويترز هيلث".

وكشف أحد معدي الدراسة، يوكو كاي، أنَّه "لم يتم من قبل تقويم التدريبات الخفيفة مثل الإطالة من حيث تأثيرها على عوارض انقطاع الطمث والاكتئاب". وللتوصل إلى هذه النتيجة أجريت اختبارات على نساء يابانيات راوحت أعمارهن بين 40 و61 عاماً، ووجد الباحثون بحسب ما أعلنت المديرة التنفيذية لجمعية أميركا الشمالية لانقطاع الطمث، الدكتورة جوان بينكرتون، لـ"رويترز هيلث" أنه "على الرغم من أن ممارسة تمرينات شد الجسم قبل النوم ليست فكرة سيئة، فمن المستحيل تحديد ما إذا كان التأثير الإيجابي الذي اكتشف لممارسة تمرينات شد الجسم على عوارض انقطاع الطمث والاكتئاب".

وأضافت بينكرتون إنه "يجب على النساء أن يعلمنَ أن عدم القيام بنشاط أمر سيئ لصحتهن البدنية والعقلية وتزيد من الهبات الساخنة. فإذا استطعنَ ممارسة رياضة المشي الخفيف لمدة 30 دقيقة يومياً ثم رياضة شد الجسم لمدة 10 دقائق فإنهن قد يحسنَّ صحتهن ويخففن من عوارض انقطاع الطمث والحالة المزاجية والمعرفية وتحسين نوعية نومهن إذا كانت تمرينات الإطالة تساعد على النوم".