اعتبر عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم ان ” اللقائين بين رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع والرئيس سعد الحريري في سحور رمضاني ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط في عشاء إيجابيين وهما في إطار تسريع الملف الرئاسي والقانون الانتخابي وتأكيد السير بـ “المختلط” الذي يجمع كل الأفرقاء رغم بعض الاختلافات على بعض البنود التي يمكن مناقشتها” لافتاً الى ان “كل اللقاءات بين القياديين تطرح الأزمة الرئيسية التي تعرقل كل الملفات والبحث جار في حلول لبنانية لملف الرئاسة وفصله عن حسابات “حزب الله” الخارجية”.

وفي حديث إذاعي، رفض كرم مبدأ الدخول في سلة متكاملة “فهذا المفهوم يعقّد كل الملفات فيجب المضي بكل ملف لوحده، ووضع سلة مسألة غير سليمة”.

وفيما يتعلق بملف النفط، سأل كرم “هل البحث في موضوع النفط مسألة تسويات؟ فهل المطلوب تلزيم كل ملف لطرف؟ لأن هذه العملية تعقد الملفات الأخرى، في حين انه يجب العودة إلى الدستور والقونين”.

وعن تفجيرات القاع الأخيرة، قال كرم ” من غير المستغرب ان يكون هناك ترددات أمنية على لبنان ناتجة عن التوترات في المنطقة لكن المهم عدم استخدام هذه الحوادث لتوظيفها في مشاريع إقليمية” مشيراً الى ان “الأجهزة الأمنية والجيش اللبناني يقومون بعمل جيد جداً على مستوى الأمن لا بل فاقوا بعض الأجهزة الغربية”.