كشف رجل الدين المحافظ المتشدد الإيراني ورقة جديدة من المهديات التي ينسجها من وحي خياله منذ اعوام ليفيد جمهوره بأن الامام المهدي ( الامام الثاني عشر عند الشيعة الامامية) سوف يظهر ويقضي على آل سعود ويعقد مراسم الحج في عامنا هذا. 

وخلال مراسم إحياء ذكرى مولد الامام الحسن المجتبى في منتصف شهر رمضان المبارك اتحف الشيخ مهدي طايب وهو رئيس مقر عمار المشاركين في الاحتفال بمدينة كرج القريبة من طهران بان سقوط العائلة المالكة في السعودية قريب جدا وان الامام المهدي يحج هذا العام. 

وسبق للخطيب نفسه وهو من المعارضين المتشددين للاتفاق النووي بين ايران ودول 5+ 1  ان قال في وقت سابق ان الامام المهدي يحتاج الى القنبلة النووية ناصحا الحكومة بالاستمرار في المشروع النووي حتى حصول تلك الغاية.

ولكن الشيخ الذي يتأكد من ظهور المهدي المنتظر في العام الجاري لم يوضح لجمهوره لماذا قاطعت إيران الحج في العام الذي يتوقع ظهور المهدي المنتظر. 

الا ينبغي ان يشجع هذا الشيخ الحكومة بقبول شروط السعودية مهما كانت لمشاركة الحجاج الايرانيين في الحج ومرافقة امامهم الذي سيظهر وفق زعم او وهم هذا الشيخ.

واضاف الشيخ طايب بانه رفض الذهاب الى الحج في العام الماضي لانه كان يعلم بأنه سيقتل عدد كبير من الحجاج! 

ويقول انه قال لمن وجه له الدعوة للذهاب الى الحج بان السعودية لن تتمكن من تامين مراسم الحج لان قواتها منشغلة في الحرب مع اليمن ولم يبق لديها قوات لتنظيم مراسم الحج! 

وفق تعاليم المذهب الشيعي لا يحق لاحد التنبؤ بظهور الامام المهدي او ان يدعي رؤيته وان ظهور سر من الاسرار لا يعرفه احد ولكن بعض المشايخ الذين لا يملكون ثقافة دينية راقية عندما يلاقون جمهورا اقل ثقافة من انفسهم يتفوهون باوهامهم وهذا الشيخ واحد منهم لا يقل عن نظرائه عند المشايخ السلفيين عند اهل السنة وجميعهم يعرضون المعتقدات الدينية لسخرية الناس. 

وحدها شهور تكفينا لنرى بان تنبؤ الشيخ مهدي طايب يتحقق بظهور المهدي المنتظر ام عليه ان يصوم صوم الصمت في الفترة المتبقية من عمره.
ولله الامر