أوضحت منسّقية المعارضة في القوات اللبنانية أن "عين الرمانة وجوارها وكلّ أهلها ما كانوا إلاّ أبطالاً في الحرب وفي السّلم خاصّةً منسّقية المعارضة في القوات اللبنانية"، متوجهة إلى رئيس حزب "ألقوات اللبنانية" سمير جعجع بالقول "قل لنا لماذا كبُرت كرة الثلج ضدّك في عين الرمانة والشيّاح وفرن الشباك والتحويطة هل لأنهم إنتسبوا لحزب آخر أو لأنهم فقدوا وطنيتهم وأضحوا ينتمون إلى دولة أخرى؟ قل لنا بربك هل هناك بيت واحد في عين الرمانة وجوارها ليس لديه شهداء ومصابون؟".
وتساءلت المنسقية "قل لنا بربك كيف يمكنك أن تنام قرير العين سيّما أنّك ضحّيت وتاجرت بدم الشهداء وأوجاع المصابين وعرق الرفاق في عين الرمانة وهناك المئات من أهالي الشهداء لا يذوقون طعم النوم من الحزن والحسرة على أبنائهم الذين إستشهدوا لأجل قضية آمنو بها وأنت من تناساها ووضعها في درج التاريخ؟ ألم تستطع أن تتحالف مع الجنرال ميشال عون قبل 26 عاماً وأن توفّر علينا كل هذه الدماء والتضحيات؟"،
ولفتت إلى "اننا لم نعد نفهم ولا نريد تحميلك يا جعجع حتى مسؤولية حرب الجبل ولكن بُعيد هذه الحرب أنت من ورطّنا في عدّة حروب حفاظاً على الثوابت والمجتمع المسيحي الذي كان بنظرك فوق كل إعتبار ولكنك عدت وتراجعت عن كل ذلك".