بعدما نشرت قناة "الجديد" خبرًا أشار إلى أنه تمّ اختراق موقع وزارة التربية، مرفقة الخبر بفيديو، ذكرت القناة بأنها حصلت عليه من "المقرصن"، ردّ وزير التربية الياس بو صعب، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلًا: "الظاهر أن موقع الجديد لا يزال يتورط من قبل بعض مراسليه بوضع تقارير دون التحقق من صحتها، الموقع الرسمي للوزارة لم يخرق كما ادعى الموقع"، مضيفًا: "إصرار الجديد على الأخطاء بات موضوع شك، لم يكلفوا أنفسهم التأكد ان هذا ليس الموقع الرسمي للوزارة المصداقية على المحك، بكل احترام".

وتابع الوزير بو صعب: "مصداقية هكذا تقارير، هي "اوهن من بيت العنكبوت" الاعتراف بالخطأ فضيلة".

كذلك توجه الوزير بو صعب للإعلامي فراس حاطوم، قائلًا: "حتى انت يا فراس وقعت بالخطأ؟ انصحك بالاستقصاء جيدا كما عهدناك، ولا تتكل على كلام زملائك، موقع الوزارة لم يخرق"، وذلك في ردّ على تغريدة حاطوم: "الموقع تمّت قرصنته بالفعل وهذه صورة".

وكان جاء في الخبر الذي نشرته قناة "الجديد"، مرفقة إياه بفيديو، أن مجهولين أطلقا على نفسيهما لقب "BL4CK Punisher" و"dr.skeleton"، أقدما على اختراق الموقع الرسمي لوزارة التربية اللبنانية، وذلك تضامنًا مع الطالب مهدي صقر ورفاقه الذين تم منعهم من دخول مراكز الامتحانات الرسمية بسبب تأخرهم لبعض الوقت.

 

 

(لبنان 24)