استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل، ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، قائد قوات حفظ السلام في الجنوب - اليونيفيل اللواء لوتشيانو بورتولانو على رأس وفد في زيارة وداعية.

وبعد تبادل الهدايا التذكارية، شكر مقبل باسمه وباسم المؤسسة العسكرية اللواء بورتولانو لما قدمه أثناء ولايته ليس فقط على صعيد السعي لجعل الجنوب منطقة آمنة وانما ايضاً لما تقدمه قوات الامم المتحدة من دعم انمائي للجنوب والجنوبيين.

بورتولانو

وعقب الزيارة قال بورتولانو: "جئت لزيارة معالي الوزير مقبل لأعبر له عن شكري وامتناني لما قدمه من دعم لي شخصيا كقائد لقوات اليونيفيل وللبعثة ايضا خلال ولايتي التي دامت لمدة سنتين. سأغادر لبنان، لكنني أود القول ان لبنان عموما والجنوب اللبناني خصوصاً يحتل حيزاً كبيراً في قلبي ولا يمكنني أن أنسى زيارة معالي الوزير للجنوب التي كانت رسالة عظيمة لقوات اليونيفيل ولأهالي المنطقة على حد سواء".

واضاف: "أود التعبير عن شكري للجيش اللبناني وللقوى الامنية كافة التي عملت معي ومع قوات اليونيفيل بشكل وثيق خلال السنتين الماضيتين وأبدت مستوى عاليا من التعاون لضمان استقرار الجنوب اللبناني فتم تصنيفه على انه المنطقة الاكثر هدوءا واستقرارا في لبنان والشرق الاوسط".

وختم قائلاً: "معالي الوزير، شكراً على دعمك وقيادتك وشكراً على صداقتك".