استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وفدا من هيئة علماء المسلمين برئاسة الشيخ حسن قاطرجي، الذي قال بعد اللقاء: "بحثنا مع سماحته في قضية الشيخ أحمد الأسير في جانبها الصحي الإنساني، وتمنينا على سماحته السعي مع المعنيين لنقل الشيخ الأسير من سجن الريحانية إلى سجن رومية لمشروعية هذا المطلب وإنسانيته، وضرورة التعجيل من قبل السلطات المختصة في تنفيذه لئلا يحصل أي مستجد مفاجىء يوصلنا إلى وضع مأسوي في صحة الشيخ الأسير، ولا يتحمل مسؤوليته إلا الجهة المسؤولة عن الاستمرار في سجنه بهذا الوضع اللاإنساني".

والتقى دريان رئيس جمعية المقاصد أمين الداعوق الذي وجه له دعوة لحضور إفطار المقاصد، وأطلعه على النشاطات التي تقوم بها جمعية المقاصد في اطار العمل التربوي والصحي والخيري والديني وخصوصا في شهر رمضان المبارك.

واستقبل وفدا من مشايخ عرب زحله برئاسة الشيخ نواف المرعي، الذي قال: "أطلعنا سماحته على الجهود التي يقوم بها المشايخ العرب في توحيد الصف الوطني ولا سيما في زحلة التي تحتضن جميع الطوائف والمذاهب وهي توحد ولا تفرق. واكدنا لسماحته وقوفنا إلى جانبه وتأييد مواقفه الوطنية والإسلامية المعتدلة والحكيمة في جمع الشمل الوطني، ونحن اليوم في أمس الحاجة إلى التوافق لانتخاب رئيس للجمهورية".