أكدت السلطات الصينية اليوم أنه تم حتى الآن انتشال جثث 8 أشخاص من موقع الانهيار الأرضي الذي حدث في حوالي الساعة الخامسة من صباح أمس بتوقيت بكين في منطقة تاينينغ بمقاطعة فوجيان شرقي الصين، وإنه ما يزال هناك حوالي 33 آخرين مدفونين تحت الأرض، مؤكدة أن أكثر من 400 فرد إنقاذ يسابقون الزمن لرفع نحو 100 ألف متر مكعب من الطين والصخور التي اجتاحت الموقع على أمل أن يتم العثور على أحد من بين هؤلاء المفقودين حيا.

كان الرئيس الصيني شي جين بينج حث أمس على بذل كل ما يمكن من جهود للمساهمة في عمليات إنقاذ هؤلاء الذين دفنوا أحياء إثر وقوع الانهيار الأرضي، كما أصدر رئيس مجلس الدولة الصيني (رئيس الوزراء) لي كه تشيانج تعليماته إلى وزارة الأراضي والموارد الصينية لتشكيل فريق عمل للاشراف على أعمال الإنقاذ والمساعدة على إتمامها.

ووفقا لتليفزيون الصين المركزي، الذي كان أول من أورد خبر الحادث، فإن الانهيار تسبب في دفن أماكن مبيت العمال بالموقع الخاص ببناء محطة للطاقة الكهرومائية ومبنى لمكاتبها وقد أسرعت فرق الإنقاذ إلى الموقع، حيث شرعت فورا في أعمال البحث عن العمال المدفونين.

وذكرت تقارير إعلامية أن 9 أشخاص تم إنقاذهم منذ حدوث الانهيار وأنه تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج من إصاباتهم، مشيرة إلى أن مصابا واحدا فقط حالته حرجة، أما الآخرين فحالتهم مطمئنة.