دعا رئيس مجلس الوزراء تمام سلام جميع اللبنانيين "الى الإقبال بكثافة على صناديق الاقتراع في الانتخابات البلدية والاختيارية التي تبدأ مرحلتها الاولى يوم الاحد المقبل".

وفي تصريح أدلى به، بعد استقباله في السراي الحكومي وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق للاطلاع منه على سير التحضيرات التي تقوم بها وزارته على المستويين الإداري والأمني، قال إن "الانتخابات البلدية والاختيارية هي مناسبة لممارسة حق وواجب كفلهما الدستور لجميع المواطنين، وفرصة لتجديد التقاليد الديموقراطية التي يفتقدها اللبنانيون منذ زمن".

أضاف: "الانظار تتجه في شكل خاص إلى بيروت، التي ستدشن مع محافظتي البقاع وبعلبك -الهرمل مسار العملية الإنتخابية في جميع انحاء لبنان، والتي نأمل أن يتوجه أبناؤها بكثافة إلى صناديق الاقتراع ليختاروا من يرونه الأصلح لتمثيلهم ولتحقيق ما من شأنه تحسين مستوى العيش في العاصمة".

وتابع سلام: "إنني أدعو أهلي في بيروت إلى جعل الثامن من أيار يوم عرس وطني تظهر فيه المدينة حيويتها، وتجدد مجلسها البلدي، مؤكدة أنها الحاضنة الجامعة الحريصة على التوازن بين جميع مكوناتها والمتمسكة بوحدة الصف والعيش المشترك بين جميع ابنائها".

وختم بالقول: "نأمل أن يشكل نجاح الانتخابات البلدية والاختيارية، بفضل جهود وزارة الداخلية والبلديات وجميع القوى الأمنية، مدخلا لاستعادة الممارسة الديموقراطية الغائبة عن حياتنا السياسية منذ سنوات، واجراء الاستحقاقات الانتخابية الأهم، أي انتخاب رئيس للجمهورية وتجديد المجلس النيابي".