أعلن "حزب الله" وحركة "أمل" والتيار "الوطني الحر" تحالفهم في الانتخابات البلدية بالضاحية الجنوبية في بلديات "حارة حريك والغبيري والمريجة وبرج البراجنة"، وذلك تحت مسمى "لائحة الوفاء والتنمية والاصلاح".

  وخلال احتفال أقيم بهذه المناسبة، أكد مسؤول الاعلام المركزي في حركة "أمل" طلال حاطوم أن "وحدة المواقف واللوائح في الضاحية الجنوبية هدفها أن تكون الانتخابات وسيلة للتنمية ورفع الحرمان وتثبيت الناس بأرضهم"، لافتاً إلى أن "الضاحية لم تعرف سوى النصر".
  وأوضح حاطوم أنه "في اتفاقنا مع حزب الله والتيار الوطني الحر أسسنا لتوافق مع العائلات لتقدم خير رجالها لتنمية المناطق"، مشيراً إلى أن "هذا التحالف هدفه ليس سياسياً بل انمائياً"، معتبراً أن "هذه اللائحة هي نموذج لوطن نهائي بجميع أبنائه". وختم حاطوم قائلا "باسم حركة أمل ورئيس مجلس النواب نبيه بري وخط الإمام الصدر ندعو العائلات لبناء الضاحية".

  بدوره، لفت عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" إلى "اننا نعلن لائحة الوفاء والتنمية والاصلاح متضامنين مع الأخوة في حركة أمل والتيار الوطني الحر لأننا على مستوى الأصل والمضمون ننطلق بخلفية تغييرية اصلاحية انمائية لا مكان فيها الا للعمل".

  ورأى عمار أن "هناك عدو أخطر من اسرائيل وهو الفساد الذي ينهش بجسد هذه الدولة منذ عشرات السنين حيث أصبحنا نعيش في ظل ادارة سياسية مترهلة ينهش فيها الفساد".

  ومن جهته، شدد عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب الان عون أن "التحدي أمام البلديات في الضاحية هو تفهم خصوصياتها"، لافتاً إلى "اننا نجحنا من خلال تحالفاتنا من تفهم التنوع الموجود في الضاحية".

  وأكد عون "اننا أمام دولة مركزية أظهرت تقصيرها أمام أبنائها مما يعطي المسؤولية للبلديات"، مطالباً بتطبيق اللامركزية وتعزيز صلاحيات البلديات.

  ومن ثم تم الإعلان عن لوائح البلديات في حارة حريك والغبيري والمريجة وبرج البراجنة وجاءت على الشكل التالي:
  حارة حريك: زياد واكد (رئيس)، أحمد حاطوم (نائب رئيس) وعضوية كل من: أحمد سليم، الياس التحومي، انطون صهيون، حوزيف غنيمة، سامي العضيمة، شوقي الشويفاتي، صلاح القماطي، عبده دكاش، عبده كسرواني، علي المقداد، علي سليم، علي الحركة، فخري علامة، كمال قاسم، محمد عوالي، هاني الأتات.

  المريجة تحويطة الغدير والليلكي: سمير بوخليل (رئيس)، حبيب البستاني (نائب رئيس)، وعضوية كل من: بشارة الخوري، توفيق الحاج عساف، جورج عاد، ربيع صعب، روني سعادة، زياد عيسى، طانيوس أبي زيد، كميل الحسيني، محمد العنان، مسعود متى، ميشال حنين، نبيل عطالله، نواف عمار.

  برج البراجنة: عاطف منصور (رئيس)، زهير جلول (نائب رئيس) وعضوية كل من: بسام فرحات، حسن عمار، حسن السبع، حسين موسى، ديب سليم، ربيع العنان، ريان ناصر، زاهر الخليل، زهير حاطوم، سعد الباعي، سعيد اسماعيل، عبدالحميد زين الدين، عبدالهادي العرب، عدنان سحيم، علي عثمان، محمد عبود، محمد الحركة، محمد جابر، نبيل رحال.

  الغبيري: معن خليل (رئيس)، أحمد الخنسا (نائب رئيس)، جهينة رعد، حسانة همدر، حسين الخنسا، حسين البرجاوي، رمزي علامة، زهير وزنة، سليمان شمص، سمير الحاج، عفيف عواضة، غسان كزما، ماهر سليم، محمد حسون، محمد فرحات، محمد كنج، محمد درغام، مصطفى شحرور، وسام الحركة، وصفي كنج، يوسف الخليل.