اعتبر رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميل أن "النظام السوري وتنظيم "داعش" الإرهابي"  يتشابهان في حب الدم والعيش على الدم وعندما لم يعد بامكناهم سفك دماء اللبنانيين التقوا مع اناس تشبههم وهم داعش واخواتها فهم من المدرسة نفسها مدرسة الاجرام والتعذيب".

  وخلال إحتفال لحزب "الوطنيين الأحرار" في ذكرى انسحاب الجيش السوري من لبنان في دير القلعة بيت مري، أشار إلى أن "هذا النظام دمر لبنان وخطف اللبنانيين وسرق أموالهم واحتل دولتهم"، مضيفاً: "لا أحد يخيّرنا بين بشار الأسد او داعش وكفى ان تخيرونا بين خيارات سيئة وأسؤأ".

  وأشار إلى أنه "لا يمكننا الا ن نتذكر الأبوين شرفان وابو خليل ومن كانا ضحية المجرمين الذين يرتكبون اليوم المجازر بحق بلدهم وقراهم ومدنهم".

  ولفت إلى أننا "نؤمن أن العلاقة بين الكتائب والأحرار هي علاقة بنيوية فلم نختلف في أي يوم ولم نُخطئ في الخيارات دفاعا عن لبنان وحريته وسيادته واستقلاله".

  وشدد على أننا "كوطنيين احرار وكتائب كان انتماؤنا للبنان ومصلحتنا الشعب وألا يبقى الا الجيش اللبناني كقوة مسلحة على أرضه".

  من ناحية أخرى، أوضح أنه "عندما اخطأ الجميع بالتحالفات والشعارات وأضاع المرشحين ومن يدعم للرئاسة لم يبق الا الأحرار والكتائب يعرفان ماذا يريدان"، قائلاً: "الأحرار والكتائب قالا لا لتسليم البلد لمن يريد تسليم البلد للسلاح غير الشرعي".

  وأعلن أننا "نريد رئيسا يتطلع للمئة سنة المقبلة ورئيسا يحمي لبنان من التدخلات الخارجية، رئيسا يحمي حياد لبنان ولا يدخلنا في الصراعات أو يجبرنا لنكون عند بشار أو اعداء بشار، نريد رئيسا لبنانيا 100%".