عقدت قيادتا "حزب الله" وحركة "أمل" في منطقة الجنوب اجتماعا تنسيقيا في مركز الحزب في مدينة النبطية، عرضتا خلاله التحضيرات والاستعدادات المشتركة في مختلف المدن والقرى الجنوبية لإجراء الانتخابات البلدية والاختيارية تطبيقا للاتفاق المركزي بينهما، والذي رعاه الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله ورئيس المجلس النيابي نبيه بري.

  بعد الاجتماع، أصدرتا بيانا أكدتا فيه "التحالف والتعاون في مختلف المدن والقرى في الاستحقاق الانتخابي البلدي والاختياري كترجمة عملية للتحالف السياسي والوطني بينهما على مدى ساحة الوطن".

  وطالبتا "القوى والعائلات والأهل إلى التكاتف والتكامل لتشكيل مجالس بلدية واختيارية تعبر عن إرادتهم وتعمل في خدمتهم وتتميز بالكفاءة والنزاهة، شعارها الخدمة والإنماء ومصالح المدن والبلدات بعيدا من الفئوية والمصالح الخاصة: مجالس متجانسة متكاملة قادرة على القيام بدورها بكل إخلاص وتفان لتعويض التقصير والغياب للدولة عن القيام بدورها في خدمة المواطنين جميعا".

  وأشارتا إلى "أن القيادتين توقفتا أمام تفشي الفساد والهدر والسرقات في كثير من الملفات وخصوصا ما كشف أخيرا في موضوع شبكة الانترنت غير الشرعية، ودعتا القضاء إلى ضرورة كشف المتورطين مهما كانت مواقعهم وإنزال أشد العقوبات بحقهم لحفظ المال العام وصيانة ممتلكات الدولة".