أكد عضو كتلة "القوات" النائب فادي كرم "أننا متفقون والتيار الوطني الحر حول الجلسة التشريعية حيث بند قانون الإنتخابات أولى البنود على جدول الجلسة"، مشيرا الى أن "تيار المستقبل اكد مراراً انه مع قانون جديد للإنتخابات، ولكن هناك تباين في وجهات النظر ولكن تحالفنا ثابت".

ولفت كرم في حديث تلفزيوني الى أن "الجهات السياسية الغير المسيحية في البلد كانت تحمل مسؤولية شرذمة المسيحيين ولكن اليوم هناك اتفاق بين المسيحيين لا لأحد تجاوزه"، مشددا على أن "كل الأحزاب الغير مشاركة في الإتفاق بين القوات والتيار مدعوة للمشاركة اليوم بهذا الإتفاق الذي وجد ليكون للجميع ومحاولة ايجاد او خلق توازن مسيحي جديد للمتضريين امر خاطئ لأننا لم ولن نلغي أحد".

وأشار الى أن "كل الجهات المسيحية لها دور وحضور بالدور الوطني ونحترم الجميع من مستقلين وغير مستقلين وخاصة أفرقاء 14 آذار"، معتبرا أن "هناك مشكلة في الإدارة داخل كل فريق 14 و 8 آذار، ولكن الوضع مختلف في 14 آذار لأننا متفقون في الأمور السيادية خاصة مواجهة دويلة "حزب الله" ولكل منا طريقه للوصول الى الهدف المشترك".

وشدد كرم على أن "14 آذار مستمرة بفهومها ولكن هنك خلل بإدارتها، والمشكلة مع "حزب الله" هي بارتباطه الاستراتيجي وليس معه كحزب لبناني"، لافتا الى أن "الفساد ليس له أحزاب، بل اشخاصاً مارسوا الفساد وعلينا مكافحته لبناء دولة، واولى الخطوات تكون بإنتخاب رئيس".

وأكد "اننا نسعى لاعادة بناء دولة أولا عبر انتخاب رئيس للجمهورية، ورئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون مرشحنا بكل قناعة لاننا نعتبر أن عون يمثل الاكثرية وهذا شيئ ثابت بالنسبة لنا لن نحيد عنه"، معتبرا أن "موضوع استمرار الفراغ سببه "حزب الله"، الذي يعطل الانتخابات بعدم نزوله الى الجلسات".

ورأى كرم أن "ترشيح الحزب لعون لم يكن فعلي والدليل عدم نزولهم لإنتخابه"، مشيرا الى أن "لحزب الله حساباته الخاصة في ملف الرئاسة وهذه الحسابات اقليمية وعندما يؤمنها سيفرج عن الملف".