انتقل النائب جوزيف معلوف عضو "كتلة القوات اللبنانية" الى سيدني المحطة الثانية في جولته الاسترالية .

وكان زار في ملبورن دارالعجزة التابع للراهبات الأنطونيات في منطقة كوبرغ، حيث استقبلته المسؤولة عن الدار الأخت سلام معوض مع الراهبتين افلورانس دحدح وماريات إغناطيوس.

وجالت الأخت معوض مع معلوف في ارجاء الدار حيث أطلعته على ماأنجز وما هو قيد الإنجاز من هذا المؤسسة الإنسانية".

وقدم معلوف هدية تذكارية للدار وهي لوحة خشبية وعليها الأحرف الفينيقية القديمة، 

وزار معلوف مع وفد القوات ديرالراهبات ألأنطونيات الموجود في نفس المنطقة الذي يضم في أحد اقسامه مركزا لرعاية الأطفال ،واستقبلته رئيسة الدير الأخت الراهبة دعد قزي والراهبات.

وبعد أن قدم النائب معلوف هدية رمزية للدير وهي أرزة مذهبة مصنوعة في محترف في مدينة زحلة، اطلعت قزي معلوف على تاريخ تأسيس الدير والأعمال التي يقومون بها من إدارة مركز رعاية ألأطفال، وإدارة المعهد الأنطوني للتعليم بقسميه الإبتدائي والثانوي، وأهمية وجود هذه المؤسسات التعليمية على إبقاء الرابط بيت الأجيال الجديدة ووطنهم الأم لبنان. 

وتفقد معلوف دير مار شربل للرهبان الأنطونيين. والتقى رئيس الدير ألأب الراهب شارل حتي والراهب هوفيك بودكيان، وأنضم إلى اللقاء ألأبوين إلياس متى وعادل طباعة وأيضا الكاتب والباحث بول خياط ، 

وبعد صلاة في الكنيسة أقام رئيس ألدير وكنيسة رعية سيدة لبنان غداء على شرف النائب معلوف، حيث حتي "عن غبطته بتلاقي حزب القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر حول المسامحة والإنفتاح " وتمنى "ان تعمم هذه المصالحة على جميع الأطراف المسيحية أيضا". 

واكد معلوف " أن خطوة التلاقي مع التيار والتي أخذت الوقت الكافي سوف تشمل جميع المسيحيين بمعزل عن ألإنتخابات الرئاسية، وسوف تكون مدخلا صحيحا للمصالحة والإنفتاح على ألطرف الإسلامي الشريك في الوطن".

وقال رئيس مقاطعة أوستراليا في القوات اللبنانية طوني عبيد" ان الحال بين القوات والكتائب لا يحتاج إلى أي مصالحة لأن الحزبين متشاركان بكل المبادئ والقواعد والتاريخ، أما ما يخص العلاقة مع تيار المردة وبالرغم من عدم حصول لقاء بين الدكتور جعجع والنائب سليمان فرنجية إلا أن الإتصالات قطعت شوطا بعيدا منذ بدايتها قبل نحو الخمس سنوات".

ولبى معلوف دعوة إلى العشاء أقامها على شرفه القنصل اللبناني العام في فيكتوريا غسان الخطيب بحضور ممثلي ألأحزاب أللبنانية، ورجال اعمال وفاعليات .

وحضر ممثلو حزب الكتائب اللبنانية ، تيار المستقبل ، التيار الوطني الحر ، الحزب الإشتراكي ، حزب الوطنيين الأحرار ، حركة ألإستقلال، اليسار الديموقراطي.

وقدم النائب معلوف هدية تذ كارية للقنصل . وأثنى على مواقف القنصل الخطيب الجامعة للكل ولما يمثله القنصل في موقعه وشخصه الكريم وتمثيله للدولة اللبنانية الحاضرة في أوستراليا" 

وشكر الخطيب معلوف وقال انه :"لا يشعر في ملبورن بالغربة بالرغم من وجوده فيها لأكثر من أربع سنوات، وذلك بفضل محبة أبناء الجالية اللبنانية التي يشاركها كل المناسبات ويتعامل مع ابنائها على انهم اخوة وأصدقاء".