عرض وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع المبعوث الاميركي الخاص بقضية الرهائن جيم اوبراين مجمل الاوضاع في لبنان والمنطقة، وأبدى المسؤول الاميركي اعجابه بعمل الاجهزة الامنية اللبنانية وتقديره لانجازاتها في مجال مكافحة الارهاب وتوطيد الامن والاستقرار. كما شرح اوبراين طبيعة عمله وتحركاته على هذا الصعيد.

  والتقى المشنوق وفدا من مجلس ادارة اتحاد الجمعيات الاغاثية والتنموية ضم رئيس الاتحاد الدكتور عبد الحفيظ عيتاني ومؤسسه أحمد العمري ومستشار الاتحاد الشيخ حسام الغالي والمدير التنفيذي عمر خطاب ومدير اتحاد الجنوب كامل كزبر، في حضور ممثلين عن عشر جمعيات اغاثية.

  بعد اللقاء، قال كزبر: "جئنا كوفد نمثل اتحاد الجمعيات الاغاثية في لبنان المؤلف من اكثر من 70 جمعية اغاثية منتشرة على كافة الاراضي اللبنانية من أجل توجيه الشكر لمعالي وزير الداخلية وللاجهزة الامنية على ما قاموا به من جهد على صعيد كشف شبكات الدعارة والاتجار بالبشر.

وقد اكدنا لمعالي الوزير ان اتحاد الجمعيات يضع كافة امكانياته بتصرفه وتصرف الاجهزة الامنية، متمنين عليه الاستمرار في كشف مثل هذه الشبكات وايضا عدم تحويل هذه القضية الانسانية الى قضية سياسية".

  أضاف: "لقد لمسنا تجاوبا كبيرا من معاليه وتأكيدا على انه مستمر في هذه القضية وسيحاسب كل متورط في القضية مهما كان شأنه وعلت رتبته في الاجهزة الامنية او من القوى السياسية".

  وبالنسبة للوضع الاغاثي والعقبات التي تعترض عمل الاتحاد، قال كزبر: "ان اتحاد الجمعيات الاغاثية مستمر في عمله تجاه اهلنا النازحين السوريين، والشعب اللبناني والاتحاد والمجتمع المدني في لبنان حضنوا القضية السورية منذ بداية

الازمة ومستمرون بهذا الاحتضان رغم قلة الامكانات والعقبات التي نواجهها أكان على الصعيد المحلي او على صعيد المساعدات الدولية، لكن هذا واجبنا وسنستمر به ان شاء الله".