دعا السفير الألماني مارتن هوث خلال جولة قام بها على فاعليات مدينة صور، "النواب للتوجه إلى البرلمان لانتخاب رئيس للجمهورية"، مشدداً على أن "ألمانيا ستزيد من مساعدتها للنازحين السوريين للبنان وستسمر بتقديم الدعم".

وأشار إلى أن "ألمانيا قدمت الكثير من المساعدات وما زلنا نقدم مبالغ كبيرة لتسهيل وضع النازحين السوريين في لبنان وهذا بعد مؤتمر لندن الذي انعقد قبل شهر، ونحن سنزيد هذه المساعدات للنازحين السوريين والبلديات التي تستضيف هؤلاء النازحين كما أن لبنان سيحظى بهذه المساعدات، كما النازحين، ونحن مستمرون وسنواصل العمل على في هذا المجال".

وقال: "في ظل الشغور الرئاسي في لبنان، نتعامل مع حكومة الرئيس تمام سلام والوزراء والوزارات وبخاصة في ما يتعلق بالمساعدات التي نقدمها للنازحين السوريين ونتعامل بشكل جيد مع وزارتي التربية والشؤون الإجتماعية".

وكان السفير الألماني بدأ زيارته لمطرانية صور للموارنة حيث كان في استقباله رئيس أساقفة صور للطائفة المارونية شكرالله نبيل الحاج ترافقه عقيلته والمستشار الثقافي الألماني جان بيارهوفمان، رئيس مجلس إدارة المدرسة الألمانية الدولية الدكتور أمين الخليل وعقيلته.

ثم جال على كنيسة الشهداء التي تقع تحت كنيسة سيدة البحارة وهي تعود إلى عهد السيد المسيح، وتبادلا الدروع.

ثم انتقل والوفد المرافق إلى زيارة مؤسسات الإمام الصدر حيث كان في استقباله رئيسة المؤسسات السيدة رباب الصدر والمدير العام للمؤسسات السيد نجاد شرف الدين.

واختتم السفير زيارته في نادي التضامن صور حيث أعد له حفل إستقبال في الملعب البلدي في حضور رئيس بلدية صور حسن دبوق، أمين سر النادي سمير بواب، نائب الرئيس الدكتور علي قدادو ورئيس "التكتل الإقتصادي اللبناني" حسن تاج الدين، نائب رئيس جمعية تجار صور حسن ضاهر، رئيس نادي "ملتقى الشباب الرياضي" شادي سويدان ولاعبو الفريق وفاعليات.