يبدأ الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الأحد المقبل زيارة إلى القاهرة بدعوة رسمية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، قادماً من لبنان، ويتبعها بزيارة إلى الأردن.

ولفت السفير الفرنسي في القاهرة أندريه باران، إلى أهمية تلك الزيارة التي تستمر يومين ويرافقه فيها وفد كبير يضم وزراء ونواباً ورجال أعمال من ممثلي كبريات الشركات الفرنسية.

وسيستقبل الرئيس المصري هولاند، الذي سيجتمع أيضاً مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل، ويزور مجلس النواب ويعقد اجتماعاً مع رئيسه علي عبدالعال وهيئة المكتب.

وأوضح السفير الفرنسي أن هولاند والسيسي سيناقشان «القضايا الإقليمية المعنية بها مصر بشكل خاص وفرنسا وأوروبا أيضاً»، كما سيتم التطرق خلال اللقاءات أيضا إلى العلاقات الثنائية التي تطورت بشكل كبير خلال العامين الماضيين، وبخاصة في المجالين الاقتصادي والعسكري. واعتبر الزيارة «خطوة هامة لتطوير العلاقات والتعاون الاستراتيجي» مع مصر، لافتاً إلى أن الرئيسين سيناقشان سبل مكافحة الإرهاب، الذي بات محل قلق لتنامي تلك الظاهرة. وقال «يتقاسم البلدان التصميم على محاربته ومواجهته».

وحول التعاون العسكري بين البلدين، قال إنه سيكون على مائدة البحث بين الرئيسين، لافتاً إلى أن «التعاون العسكري بين البلدين وثيق للغاية في هذا المجال». وأوضح أن مصر ستتسلم حاملتي الطائرات الفرنسيتين «ميسترال» من فرنسا بين شهري تموز (يوليو) وآب (أغسطس) المقبلين.