يصل رئيس جمهورية السيراليون إرنست باي كوروما على رأس وفد كبير، السابعة من مساء غد الاحد الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، لمناسبة افتتاح القنصلية الفخرية لجمهورية السيراليون في لبنان.

ويضم الوفد: وزير الخارجية الدكتور سامورا كامارا، وزير الاتصالات والمعلومات محمد بنغورا، مدير البروتوكول وعدد من المستشارين ورجال اعمال، وسيكون في استقباله على أرض المطار النائب علي بزي ممثلا الرئيسين نبيه بري وتمام سلام، القنصل الفخري لجمهورية السيراليون في لبنان الشيخ دونالد روي عبد، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية، القنصلية، فاعليات سياسية، اقتصادية ورجال اعمال.

وتتضمن الزيارة التي ستستمر لأربعة أيام البرنامج الآتي:

- الاثنين في 11/4/2016 عند الحادية عشرة من قبل الظهر: سيفتتح الرئيس كوروما القنصلية الفخرية لجمهورية السيراليون في بيروت هاربر، في حضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل.

بعد ذلك، يقيم باسيل مأدبة غداء تكريمية على شرف الرئيس كوروما والوفد المرافق في بيروت. 

من ثم، يقيم القنصل عبد مأدبة عشاء تكريمية على شرف الرئيس والوفد المرافق الثامنة مساء في فندق Four Seasons في بيروت، في حضور حشد من الفاعليات السياسية والدبلوماسية والعسكرية ورجال أعمال .

- الثلاثاء في 12/4/2016 العاشرة من قبل الظهر: يستقبل الرئيس كوروما في فندق Four Seasons، وفدا من الفاعليات الاقتصادية.

ثم يلبي كوروما والوفد المرافق دعوة الرئيس سعد الحريري الى مأدبة غذاء في دارته عند الساعة الواحدة من بعد الظهر.

ويستقبل رئيس الحكومة تمام سلام الرئيس كوروما والقنصل الفخري عبد في السراي الكبير عند الساعة الخامسة عصرا.

بعد ذلك، يعقد الرئيس كوراما اجتماعا مع رئيس كتلة "النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط.

من ثم، يقيم رجال الاعمال في سيراليون مأدبة عشاء تكريمية على شرف الرئيس كوروما في بيروت. 

- الاربعاء في 13/4/2016 العاشرة من قبل الظهر: يستقبل الرئيس كوروما في مكان اقامته في فندق Four seasons ، رجال اعمال وفاعليات دبلوماسية واعضاء من الجالية اللبنانية في سيراليون.

ثم يقيم رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري مأدبة غذاء على شرف الرئيس كوروما والوفد المرافق، في دارته.

هذا، وسيتم البحث خلال الزيارة، سبل تعزيز وتوطيد العلاقات بين لبنان وسيراليون، وفتح المجالات لرجال الاعمال اللبنانيين يالاستثمار في جمهورية سيراليون.