اوضح الوزير السابق ورئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب بعد لقائه رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" النائب العماد ميشال عون اننا "بحثنا مع العماد عون في آلية التعيينات داخل مجلس الوزراء ومنها الحياد الذي يجب ان يتمتع به القضاء والنيابات العامة، والأمر الاساسي الذي يهم كل اللبنانيين هو موضوع رئاسة الجمهورية، وهي مرتبطة بامكان رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري الخروج من هذه الحلقة المفرغة التي ندور فيها اليوم والمبادرة الى انتخاب العماد ميشال عون، الى جانب 8 آذار، لرئاسة الجمهورية، ومهما طال الزمن هذا القرار لا تراجع عنه. بعض الناس يراهن ان الوقت يمكن ان يحل الامور ويراهن ايضا على التسويات الاقليمية. العماد عون هو الممر الضروري لهذا الموضوع والمرشح الوحيد لهذا الفريق".
واضاف: "الحريري مطلوب منه ان يتحلى بشجاعة المبادرة ويذهب الى السعودية ليشرح خطورة تجاوز الاجماع المسيحي على انتخاب الرئيس العماد عون، والتجاوز يعني جرحا كبيرا في الجسم اللبناني. السعودية يجب ان تتفهم هذا الموضوع ولها مصلحة فيه".
وعن لقاء الحريري مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اكد وهاب "ليس لدي معلومات، الروس يتواصلون مع كل الناس في لبنان والمنطقة وهم جاهزون للسماع".
وردا على سؤال آخر، اعتبر وهاب انه "ليس هناك حل من الخارج. فريق 8 آذار لا يمكنه التراجع عن قراره والحل يجب ان يكون من الداخل. الرئيس الحريري يراعي الموقف السعودي الذي لم يفهم بعد الموقف على حقيقته، وعليه ايضاح الموقف اللبناني للافراج عن رئاسة الجمهورية".