نظمت ثانوية البرج الدولية في منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت مهرجان الربيع السنوي تحت شعار "الحياة للجميع" برعاية عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب علي بزي، وحضور الدكتور جوزف شهده ممثلا رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب العماد ميشال عون، الوزير السابق عدنان منصور والنائب السابق صلاح الحركة.

وكانت كلمة لبزي شدد فيها على "أهمية الوحدة الوطنية في مواجهة التحديات لان ما يجمعنا واحد وجرحنا واحد وحرفنا واحد"، وقال: "نحتفل اليوم بالربيع الحقيقي وليس مثل الربيع العربي الكاذب فهذا ربيع العلم والفكر والحرف والحرية والمقاومة".

أضاف: "من حق اللبنانيين علينا ان نشد على اواصر الوحدة بينهم ونحقق طموحاتهم وان ندعم جميعنا جيشنا الوطني. علينا ان نعمل على ازالة الانقسامات وان نزيل الاحقاد من نفوس اللبنانيين وان نبني على المشتركات في ما بينهم ولا نطرح على بساط البحث مواضيع تزيد الانقسامات والا نطرح قضايا تعقد الخلافات وخاصة المقاومة ، فما حصل في بروكسل من ارهاب هو عابر للقارات فالارهاب لا دين له ولا دولة ولا طائفة، ولا يجوز أن نقارن بين الارهاب والمقاومة، فالمقاومة تقارن بالحرية أما الارهاب فلا يقارن الا بالارهاب".

وختم: "كنا نتمنى ألا تمر سنتان وكرسي الرئاسة شاغرة فالانتخابات شيء والوقائع شيء آخر. علينا أن نرتقي بأنفسنا وننزل الى المجلس النيابي وننتخب رئيسا للبلاد، وليس الى الشارع فهذا البلد يستحق منا الكثير، وبالتالي علينا ان نفعل عمل المجلس النيابي وخصوصا انه بدأ العقد العادي وكل الكتل مؤتمنة على بذل كل جهد من اجل النزول الى المجلس النيابي ونشرع ما هو حاجة للناس، كذلك يجب ان نعمل على تفعيل عمل الحكومة".

وفي ختام الاحتفال كرمت الثانوية الفنان وليد توفيق والشاعر نزار فرنسيس والممثل باسم ياخور والاعلامية داليا أحمد، وقدم مدير الثانوية مفيد الخليل دروعا للمكرمين.