أفادت صحيفة “السفير” أن النواب نقلوا عن رئيس مجلس النواب نبيه بري تشديده على ضرورة «متابعة فضيحة الانترنت التي لا تقف عند حدود الخسائر المادية للدولة التي تتجاوز النصف مليار دولار، بل تمس سيادة لبنان وأمنه، خصوصا لجهة وجود شركات اسرائيلية على خط هذا الاعتداء الخطير على لبنان واللبنانيين».

وكان بري اجتمع بعد «لقاء الاربعاء النيابي» مع رئيس لجنة الإعلام والاتصالات النائب حسن فضل الله الذي قال بعد اللقاء: «أطلعت الرئيس بري على ما يعرف بفضيحة الانترنت غير الشرعي وما حققته لجنة الاعلام التي ستجتمع يوم الاثنين المقبل للوصول الى كشف كل الملابسات المتعلقة بهذه القضية وحماية أمن اللبنانيين ومالية الدولة التي تعرضت لاعتداء من هذه الشبكات».
وأضاف: «إن الرئيس بري يتابع الموضوع وحجم الإهدار المالي الذي تعرضت له مالية الدولة، ونحن أمام قضية أكبر مما يُتوقع لأننا أمام محاولة إقامة بنية تحتية للانترنت موازية لبنية الدولة».
وأوضح فضـل الله أن «اللجنـة دعـت وزارة المال الى الاجتماع يوم الاثنين، وكذلك الاتصالات والداخلية والدفاع، إضافة الى الأجهزة المالية والقضائية، وان المجلس سيقوم بمهمته الرقابية كاملة».
وفي السياق نفسه، ادعى وزير المالية علي حسن خليل على كل من يظهره التحقيق فاعلاً ومتدخلاً في الجرائم المتعلقة بموضوع سرقة الانترنت، مطالبا بـ «التحقيق بهذا الشأن سواءً بحق أي شخص طبيعي أو معنوي يشارك او يساهم في هذا الأمر وإعلامه بالنتيجة لاتخاذ الإجراءات بحق المخالفين لتكليفهم بالغرامات والتعويضات والضرائب المتوجبة على قيامهم بهذا العمل».