اعتبر وزير السياحة ميشال فرعون في تصريح: ان "تحرك حملة "طلعة ريحتكم" حق مشروع ضمن واجب كل مسؤول ومواطن للضغط من أجل إيجاد حل فوري ومستدام لازمة النفايات". 

أضاف ان "نشر فيديو عن مشهد النفايات المشين والمكبات العشوائية يساهم في تسليط الضوء على هذه الكارثة البيئية الصحية التي تشوه صورة لبنان، وكلفت الكثير في القطاع السياحي، الى جانب الكابوس على حياة المواطن. وهذا الفيديو كما شريط cnn، كفيل بتوصيل الصورة من دون الحاجة الى شعار وزارة السياحة على الفيلم، مما ينتج التباسا ومشكلة قانونية".

ولفت الى أن "كارثة النفايات ليست من مسؤولية وزارة السياحة التي هي الضحية الأولى لها، كما أن بيروت التي اتخذت رهينة لهذه الأزمة هي ايضا ضحية، ومنها خصوصا منطقة الكرنتينا اليوم".

وأكد فرعون ما قاله منذ بداية الأزمة عن أن "الحل الفوري هو بإعادة فتح مطمر الناعمة المجهز صحيا والذي لا يضر بالبيئة او بصحة المواطنين والذي لا يزال يتسع لمليون ونصف ألف طن بالإضافة الى تجهيز مطامر أخرى، خصوصا نتيجة فشل خيار الترحيل بعد وعود وعقود وتضييع لوقت ثمين بالإضافة الى إمكانية استعمال محارق معامل الاسمنت ضمن شروط بيئية كما يجري في معظم البلاد الأوروبية".

وتمنى "توجيه الضغط في هذا الاتجاه بالإضافة الى محاسبة المسؤولين عن هذا الإخفاق والمستفيدين من دون حق عن بعض الملفات التي تتضمن فضائح مالية".