شدد رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميل على "اننا لن نترك اي اطار للمحاسبة والضغط باتجاه محاسبة المسؤولين عن الفساد والهدر والضغط لتحقيق الاهداف والخروج من ازمة النفايات الحالية".
وخلال مؤتمر صحتافي من مجلس النواب، شكر الجميل رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان على دعوته لنا للمشاركة باجتماع اللجنة، مشيرا الى أن "مجلس النواب عليه أي يلعب دورا كاملا وحاولنا أن نضع كافة المعطيات بتصرف كنعان والنواب لشرح ملابسات الموضوع والثغرات والهدر والفساد الحاصل بهذا الملف".
ولفت الى "اننا تلقينا أرقام من قبل مدير عام وزارة المالية وهي أرقام واضحة، وما تم دفعه من قبل الدولة بملف النفايات هو مليار و 981 مليون دولار منذ عام 1996 وحتى عام 2013"، موضحا أن "181 مليون دولار مقسمة على الجمع والكنس الطمر والمعالجة، والكلفة الاجمالية هي مليار و981 مليون وخلال هذه السنوات كانت الشركة المشغلة تطمر أكثر من 85% من النفايات أي تلت الاكلاف الذي هو 608 مليون دولار، معدل 55 مليون دولار بالسنة وهي كلفة معالجة غير موجودة لأنه لم يكن هناك معالجة، ونسبة المعالجة عام 2010 هي 4% وهي تكلفنا 60 مليون دولار بالسنة".
وشدد الجميل على أن "ثلث الكلفة تذهب هدرا لذلك سنطرح تشكيل لجنة تحقيق برلمانية اضافة الى تذكير المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم بالدعوة التي تقدمنا بها"، لافتا الى أن "المحاسبة يجب أن تكون برلمانية قضائية وادارية".
ودعا الدولة الى رفع النفايات من شوارع  بيروت وجبل لبنان ووضعها في مناطق نائية مثلا على السلسة الشرقية مؤقتا، من أجل رفع الضرر عن الناس وازالة الأوبئة"، مؤكدا "أننا قادمون على مرحلة حرّ واذا لم ترفع النفايات سنصل الى كارثة صحية تعيدنا الى عام 1915"، متسائلا: "اذا الحكومة لا قدرة لها على حل ملف النفايات فماذا تستطيع أن تفعل؟".