أنهى الوفد اللبناني الذي يضم النواب: ياسين جابر، محمد قباني، روبير فاضل، باسم الشاب وآلان عون ومستشار الرئيس بري علي حمدان والسفير السابق انطوان شديد، زيارته لواشنطن، والتقى في يومه الأخير عددا من أعضاء الكونغرس الاميركي هم داريل عيسى والمتحدر من أصل لبناني وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية مات سالمون وبيتي ماك كولوم ودافيد شيشيليني.

وأقامت القائمة بالأعمال في السفارة اللبنانية كارلا جزار غداء للوفد النيابي في مقر السفارة حضره مسؤولون أميركيون أبرزهم مساعد وزير الخزينة لشؤون مكافحة الإرهاب داني غلايزر ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الاوسط جيرالد فيرستاين ومسؤولو لبنان في وزارة الخارجية والدفاع ومجلس الأمن القومي رولاند ماك كاي، فرانسيس كولون وكاتلين سبايسر، وعدد من مدراء البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وفاعليات من الجالية اللبنانية في واشنطن.

وكانت كلمة لجزار حيت فيها “الجهود التي بذلها الوفد على مدى أسبوع في مختلف مراكز القرار وكان لها وقع إيجابي عندها”.

وتكلم جابر باسم الوفد فشكر للولايات المتحدة “دعمها الدائم للبنان وقواته المسلحة في معركتهم ضد الارهاب ومساندتها في أزمة اللاجئين السوريين”، وشدد على “أهمية التعاون بين لبنان والولايات المتحدة ولا سيما بين مجلس النواب اللبناني والكونغرس الأميركي وتفعيل التبادل والتواصل في الشؤون المشتركة”.

وكانت كلمة لغليزر طمأن فيها إلى “حرص الولايات المتحدة على لبنان وإستقراره ونظامه المصرفي الذي يجب ألا يخشى أي تداعيات سلبية عليه جراء العقوبات على حزب الله”.

وختم الوفد زيارته بلقاء مع الوزير المساعد للشؤون السياسية في وزارة الخارجية توم شانون وكان النقاش عن لبنان والتحديات التي يواجهها والأزمة في سوريا وإنعكاساتها عليه.