يبدأ ممثلا لبنان في «كاس الاتحاد الآسيوي» بكرة القدم «العهد» و«طرابلس» مشوارهما في «دور المجموعات» اليوم، حيث يحلّ الأول ضيفاً على «ألتين آسير» في العاصمة التركمانستانية عشق آباد (2.00 بتوقيت بيروت)، في المجموعة الأولى التي تضمّ أيضاً «الوحدات» الأردني و «الحدّ» البحريني اللذين يلعبان في عمان، بينما يلعب الثاني مع «نفط الوسط» العراقي في العاصمة الإيرانية طهران (1.30)، التي اختارتها الفرق العراقية أرضاً لمبارياتها، في المجموعة الثانية التي تضم «الاستقلال» الطاجيكي و«الفيصلي» الأردني.
ويعول «العهد» كثيراً على العودة من عشق آباد بنقاط المباراة الثلاث، وهو أجرى تدريبه الرسمي الأخير على ملعب المباراة عند الخامسة عصر أمس بالتوقيت المحلي، والذي أراده المدرب محمود حمود بعيداً عن أعين الأعلام.
وفي المؤتمر الصحافي الذي انعقد أمس أشار المدرب باسم الى أن الفريق قادم للفوز وتحصيل النقاط الثلاث، وهو سيجهد لكي لا يكون وجوده في «كأس الاتحاد الآسيوي» لمجرد المشاركة، معلناً عن طموحاته مرحلة بعد أخرى، وبالتالي فهدفه المباشر الآن التأهُّل إلى الدور ربع النهائي.
أما قائد الفريق عباس عطوي فقد أكد أن جميع اللاعبين يتمتعون بمعنويات عالية وهم جاهزون للمباراة وقادرون بإذن الله على تحصيل نقاطها الثلاث وتقديمها هدية إلى الجمهور اللبناني عامة وجمهور «العهد» خاصة، على أمل أن يوفّق الله اللاعبين ويحصدوا جميعاً مع إدارة الفريق والرئيس تميم سليمان جنى مجهودهم وتضحياتهم.
من جهته، قدم مدرب الفريق التركماني وقائده معلومات عن الفريق، حيث يلعب ثمانية منهم في المنتخب الوطني ولا يوجد في التشكيلة أي لاعب أجنبي، ما أدى إلى تصدره الدوري المحلي.
وبالنسبة إلى «طرابلس»، الذي تأهل على دور المجموعات بعد تخطيه «إف سي إي» القيرغستاني بركلات الترجيح، فإنه يسعى لتفادي الخسارة أمام «نفط العراق» الذي يفوقه فنياً وإمكانيات.
من جهته، يأمل مدرب «نفط الوسط»، المصري حمزة الجمل، ببداية طيبة لفريقه الذي استعدّ عبر معسكر استمر عشرة ايام في العاصمة الايرانية، مؤكداً جاهزية فريقه لخوض المباراة بقوله «الفريق الآن في جاهزية مكتملة، صفوفه لم تعانِ من أية غيابات، ومعسكر إيران كان مهماً للغاية وربما سيضعنا بأجواء المباراة ويساعدنا على التأقلم».
وأضاف: «في المسابقة المحلية استفدنا كثيراً من المباريات وهذا ساعدنا في الوصول الى مستوى مشجع، وعلينا ان نعود بأول ثلاث نقاط في بداية المشوار، فاللاعبون يتطلعون أيضاً الى ذلك»، مشيراً إلى ان «طرابلس» من الفرق القوية ويمتاز بالسرعة ويمتلك لاعبوه مهارات جيدة ووضعنا الكثير من الأمور في اولوياتنا لهذه المواجهة».
ويعول «نفط الوسط» الذي تأسس في العام 2008، في هذه المهمة على السوريين علاء الشبلي ونديم صباع ومارديك مارديكيان واللبناني ثامر الحاج، فضلاً عن عدد من لاعبي المنتخب العراقي وهم الحارس نور صبري ومصطفى ناظم وأمجد وليد وكرار جاسم.
من جهته، يسعى «الفيصلي» الأردني الى استعادة اللقب الذي أحرزه في العامين 2004 و2005، وهو غادر إلى دوشنبه من دون مديره الفني راتب العوضات الذي أقيل من منصبه على خلفية تعثر فريقه في انطلاقة اياب الدوري المحلي بعد الخسارة امام «الاهلي» وتعادلين مع «الرمثا» و «الصريح»، ما أفقده الصدارة التي كان على رأسها مع اختتام مرحلة الذهاب.

البرنامج بتوقيت بيروت
& المجموعة الاولى:
ـ «التين اسير» التركمانستاني * «العهد» اللبناني (14.00).
ـ «الوحدات» الاردني * «الحد» البحريني (14.30).
& المجموعة الثانية:
ـ «الاستقلال» الطاجكستاني * «الفيصلي» الاردني (13.00).
ـ «نفط الوسط» العراقي * «طرابلس» اللبناني (13.30).