تأهل «النادي الرياضي» الى نهائيات «بطولة آسيا» بوصوله الى المباراة النهائية لـ «غرب آسيا» بفوزه في الدور النصف نهائي أمس على «ازادي» الايراني بفارق عشر نقاط ليلعب امام الإيراني الآخر «بتروشيمي» على اللقب في اعادة لمواجهة الدور الاول الساخنة التي كانت قد انتهت لمصلحة «بتروشيمي» بفارق سلة، الذي اخرج «الشانفيل» بالامس من الدور نصف النهائي بفوزه عليه (96 ـ 86).
فقد تمكن «الرياضي» من التفوق على «ازادي» (96 ـ 86)، الارباع (24 ـ 17، 23 ـ 30، 30 ـ 24 و19 ـ 15)، اي ان الفريق الاصفر تقدم براحة الا في الربع الثاني الذي كان ايرانياً لكن بطل لبنان عاد بقوة في الشوط الثاني وحسم المباراة.
ويلعب «الرياضي» المباراة النهائية اليوم في تمام الساعة السادسة مساء، حيث عين الفريق البيروتي على اللقب بعد ان ضمن التأهل الى بطولة آسيا التي سيتم تحديد موعدها من قبل «الاتحاد الآسيوي»، والتي عادة ما تكون اواخر شهر ايلول الى منتصف تشرين الاول.
وفي اتصال مع «السفير»، هنأ رئيس «الرياضي» هشام جارودي رجال المنارة بالفوز، وبالتالي التأهل الى «بطولة آسيا»، كذلك وجه التهنئة الى «الحكمة» بإحرازه لقب «دورة دبي الدولية»، وقال: «اريد اولاً ان اهنئ «الحكمة» على الفوز بلقب دورة دبي، التي تعني الكثير للفرق اللبنانية، حيث تمكن الفريق من ابقاء اللقب لبنانياً».
وتابع رئيس «الرياضي»: «اليوم (بالأمس) تأهل فريقنا الى نهائي بطولة غرب آسيا، بعد انتصار كبير على الفريق الايراني، واقول لجمهور الرياضي مبروك التأهل الى بطولة آسيا، وادعو اللاعبين الى العودة لبيروت بلقب غرب آسيا، وبذل كل الجهود ليكون لقب البطولة من نصيب الرياضي».

«الشانفيل»
اما «الشانفيل»، فخسر امام «بتروشيمي» الذي سبق له الفوز بفارق سلة واحدة على «الرياضي» في الدور الاول، وتمكن من التأهل الى النهائي بحسمه المباراة في الدور نصف النهائي بفارق 13 نقطة (79 ـ 66)، الارباع (26 ـ 25، 12 ـ 10، 18ـ 13 و23 ـ 18).
وتعد مشاركة الفريق المتني في البطولة جيدة نظراً للمشاكل الفنية التي يعانيها في بطولة لبنان، وقد يساعده الاحتكاك العربي الآسيوي على العودة الى بيروت بمعنويات جيدة لتقديم اداء افضل يخوّله تحقيق النتائج التي يتمناها جمهوره وبالتالي ترك المركز الاخير الذي يحتله حالياً.
الفلسطيني ساني سكاكيني سجل 19 نقطة للفريق المتني واضاف الجورجي نيكولوز تستكتشفيلي 17 نقطة وايلي اسطفان 14 نقطة.