لم تكتفِ الممثلة اللبنانية المتميزة ورد الخال بإرث عائلتها الفني والثقافي العريق. هي اختارت، بمحض إرادتها وبدعم من موهبة شديدة الخصوصية، أن تسلك درب التألق لتترك بصمة لبنانية وعربية في التمثيل والدراما قلّما تتوفر لفنانة من أبناء جيلها.   علاقة ورد بجمهورها علاقة مختلفة تماماً عن بقية الفنانات، فقد استطاعت بموهبتها أن تستقطب محبة جماهرية واسعة.

رصينة، قوية، صلبة، عميقة وحنونة، الممثلة الجديرة لم تحتج يوماً للجوء الى الابتذال أو التصنّع أو الاستعراض.  

وتشرح ورد الخال لـ"لبنان 24" عن تجربتها التمثيلية قائلةً: "على الممثل أن يعيش الدور والشخصية بحذافيرها وأن يغوص بها ليتقمّصها"، مشددةً على أنه "ما في دور هيّن".  

وعن دورها في مسلسل "خاتون" السوري كأول مشاركة في عمل ينتمي إلى ما بات يعرف بدراما "البيئة الشامية"، تقول: "أنتظر هذه الأدوار بفارغ الصبر، قبلت الدور لأنه يحتاج إمكانات غير عادية وغير كلاسيكية، فصعوبته تكمن في وجهيه المتمثلان بالخير والشر في آنٍ واحد".  

وعن الرصيد الذي أضافته هذه الشخصية الى مسيرة ورد، تعتبر أن "الشهرة ليست هدفي، فالدور الجميل والمؤثر يمكن للممثل أن يؤديه في أي مكان"، في إشارة الى البلدان العربية وتوسيع نطاق الأعمال.

  وتعود ورد الى الأعمال المتنوعة التي قدمتها منذ انطلاقتها، فهي لعبت أدواراً عربية سورية مع المخرجين والكتاب السوريين هيثم حقي وحاتم علي وهشام شربتجي، الى الساحة المصرية أيضاً مع أعمال متعددة مثل "اسمهان" مع الفنانة يسرا وغيرها، لتفاجئ ورد بعدم رضاها عن عدة أعمال قدمتها سابقاً، رافضةً ذكرهم، مشيرةً الى أن الفنان يتعلم حتى من تجاربه التي لم تنجح.

  "ما بعطي وجّ لمن هبّ ودبّ"   كثُرت العناوين مؤخراً عن إغلاق ورد لحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي وتعددت معها الأسباب، تؤكد ورد لـ"لبنان 24" أن حساباتها على "twitter" و"facebook" موجودة لكنها ألغت الحساب الخاص على "انستغرام"، حيث تنشر من خلالها الأخبار المهمة والأعمال الفنية التي ترغب بمشاركة الجمهور فيها، لكنها ترفض إبداء أي رأي شخصي سواء أكان فنياً أم سياسياً لا تريده"، وتصيف: "مني محمسة أعطي وجّ لكل من هبّ ودبّ".  

وتقول ورد: "كلّو نفاق، ما حدا مع حدا وما حدا بيحب حدا، في قلة احترام ومبالغة، هذه المواقع كشفت نفوس الكثيرين، كثيرون يختبئون وراء صفحاتهم".   الممثلون اللبنانيون: "أنا أو لا أحد"   وعن واقع الدراما اللبنانية، وهموم الممثل اللبناني اليوم، تلفت ورد الى أن "ما حدا عم يشدّ بالدراما اللبنانية لأنو كل حدا بالو بنفسو، على طريقة: أنا أو لا أحد"، مشددة على أن مكانتها ثابتة في الدراما فقد عملت منذ بداياتها على التأسيس لهذه الدراما.   وتتابع: "التمثيل اليوم موضة، للأسف، لكن من يستمر في الفن هو الفنان الحقيقي".

  وتختم الحديث رافضةً الحديث عن حياتها الشخصية أو موعد زواجها وعلاقتها برجل الأعمال باسم رزق، وتقول: "أحلى كلمة من جمهوري "اشتقنالك".   ودعت ورد من خلال موقع "لبنان 24" الى متابعة مسلسل "خاتون" خلال شهر رمضان المقبل، حيث ستظهر في الجزء الثاني الذي يلي شهر رمضان المبارك.

لبنان 24