مُني ممثلا لبنان في بطولة غرب آسيا لكرة السلة بخيبتين بعدما خسر الرياضي بطل لبنان امام بيتروشيمي الإيراني 81-79، والشانفيل أمام آزاد الإيراني 84-73. فيما تأهل الحكمة الى نصف نهائي بطولة دبي الدولية ويلتقي النجم الساحلي اليوم آملاً في خطف بطاقة التأهل الى النهائي. في المباراة الاولى، وبدأت المباراة بمنحى دفاعي للغاية حيث عمد المدرب سلوبودان سوبوتيتش الى إبقاء النجم المخضرم فادي الخطيب على مقاعد الإحتياط في بداية المباراة، قبل أن يدفع به بعد خمس دقائق في محاولة لتحسين المستوى الهجومي لفريقه. إلّا أنّ وتيرة المباراة بقيت بطيئة، مع أفضلية صريحة للفريق الإيراني من خلال إختراقاته وتصويباته الثلاثية ليتقدّم على الرياضي 21-11.

بدأ الرياضي تدريجا العودةَ الى أجواء اللقاء متسلّحاً بأداءٍ دفاعي أفضل فيما قدّم كريس دانيالز أداءً جيداً تحت السلّة، فنجح الرياضي في قلب تأخره الى تقدّم 29-28 مع نهاية الربع الثاني.

وتابع الفريق اللبناني تطوّره في الربع الثالث ونجح في انتزاع التقدّم بفارق 8 نقاط بقيادة فادي الخطيب، إلّا أنّ الرياضي عجز عن الحفاظ على تقدّمه، وتمكن الفريق الإيراني دائماً من العودة، وتحديداً في اللحظات الأخيرة من المباراة عندما حوّل تأخره الى تقدّم بفارق 4 نقاط قبل أقل من 40 ثانية. سجّل كريس دانيالز ثلاثية ليقلّص الفارق الى نقطة واحدة، غير أنّ الإيرانيين عرفوا كيفية حسم المباراة لصالحهم في نهاية المطاف.

وبدا الرياضي بعيداً من الإنسجام المطلوب خصوصاً أنه خاض البطولة بتشكيلة مختلفة عن بطولة لبنان وبدا غياب إسماعيل احمد مؤثراً، علماً أنّ الأخير يُحتسب كلاعب مجنّس في نظام الإتحاد الدولي ولا يحقّ له اللعب كلاعب محلّي.

بفوزه هذا، ضمن بيتروشيمي متصدر المجموعة الثانية تأهله المباشر الى الدور نصف النهائي تبعاً لنظام البطولة الذي يعفي متصدّر كلّ مجموعة من خوض الدور ربع النهائي، فيما سيواجه الرياضي الشرطة العراقي اليوم. إذ كان بيتروشيمي قد تغلب على الشرطة في اليوم الأوّل بنتيجة 98-62.

أما الشانفيل فقد خسر أمام آزاد الإيراني بنتيجة 84-73 في المجموعة الاولى التي تضمّ ايضاً الأورثوذكسي الأردني المضيف. وانتهت الأرباع: 22-11، 43-34، 60-55، 84-73.

وتأهل الفريق الإيراني الى الدور نصف النهائي مباشرة بعدما كان هزم الأورثوذكسي في الجولة الإفتتاحية امس الأول 96-69، فيما يتنافس الشانفيل والأرثوذكسي اليوم على تحديد المركزين الثاني والثالث.

تجدر الإشارة الى أنّ 3 فرق ستتأهل الى نهائيات بطولة آسيا للأندية المقرّرة في تشرين الأول المقبل في الصين أو إيران، علماً أنه لا يحقّ لفريقين من البلد نفسه التأهل.

برنامج اليوم
الرياضي - الشرطة 17:00
الشانفيل - الاورثوذكسي 19:00


الحكمة الى نصف نهائي بطولة دبي

من جهة اخرى، يخوض الحكمة اليوم الدور نصف النهائي من بطولة دبي الدولية الـ 27 ويواجه نظيره النجم الساحلي التونسي بطل العرب في قمة نارية.

وكان الفريق اللبناني تخطى نظيره سبورتينغ المصري بنتيجة 70-65 في الدور ربع النهائي أمس. سبورتينغ، الذي تُوِّج الموسم الماضي بالدوري المصري، يخوض البطولة من دون لاعبين اجانب، إلّا أنه قدم مباراة كبيرة رغم أنّ الحكمة استهلّ اللقاء بالتقدم 9-0. إلّا أنّ بعض الإستهتار سمح للفريق المصري في العودة الى أجواء اللقاء ومجاراة الحكمة لفترات طويلة.

بيد أنّ الحكمة حافظ على تقدمه طيلة الدقائق لكنّ عابته في هذا اللقاء كثرة الكرات الضائعة، والتي لم يعوّضها سوى تألق تيريل ستوغلين وإيلي رستم ليحقّق الحكمة الفوز. وفي المواجهة الثانية من الدور نصف النهائي اليوم، يتواجه الأفريقي التونسي والأهلي الإماراتي.

برنامج اليوم
الحكمة - النجم الساحلي 16:30
الافريقي - الأهلي 18:30