أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أنه "أوّل مَن قال بالنزول الى المجلس وانتخاب الرئيس، حتى قبل ترشيح النائب سليمان فرنجية، وكذلك قبل ان يتحدث احد بهذا الامر في هذه المرحلة"، لافتا الى أنه "حتى الآن لا مؤشرات إيجابية متوقّعة لجلسة 2 آذار على رغم كلّ المساعي الجارية".

واعتبَر بري امام زوّاره أنّ عودة الرئيس سعد الحريري الى لبنان "أحدثت حراكاً سياسياً وأكّدت ضرورة الحاجة الى التوافق".

وسُئل بري هل إنّ الحركة الداخلية تعيد الاستحقاق الرئاسي إلى "اللبنَنة"، أم سيظلّ أسير وضع المنطقة؟ فأجاب: "لا تُحسِنَنّ الظنّ كثيراً باستقلالنا".

وعن موضوع "الحلف الرباعي" الذي بدأ البعض يتحدث عنه في شأن انتخابات رئاسة الجمهورية، قال بري: "لا حلف رباعياً ولا غير رباعي ولا اصطفافات في موضوع الاستحقاق الرئاسي".

وأبدى بري استياءَه من أزمة النفايات التي لم ترسُ على حلّ بعد، مشيراً إلى الوقت الطويل الذي استغرقه البحث فيها، في جلسة الحوار الوطني وفي مجلس الوزراء، وكرّر القول: "عدنا إلى مقولة "كِل ديك على مزبلته صيّاح".

ومن جهة أخرى كشفَ بري انّ الاوروبيين قدّروا إيجاباً الإجراءات والقوانين المالية الاخيرة التي أقرّها مجلس النواب اللبناني، وأقرّوا ببراءة لبنان من موضوع تبييض الاموال، وأنّ قراراً بهذا المعنى قد يَصدر اليوم على الأرجح.وردّاً على سؤال قال بري إنه سيجعل ملف النفط شغلَه الشاغل بعد إنهاء ملف النفايات وموضوع العقوبات المالية الاوروبية والاميركية في شأن لبنان.