تنطلق اليوم مباريات «بطولة غرب آسيا» بكرة السلة التي يستضيفها «النادي الارثوذكسي» الاردني في العاصمة عمان حتى 22 الحالي بمشاركة ستة اندية، هي: «الرياضي» و«الشانفيل» من لبنان، «بتروشيمي» و«آزادي» من ايران، «الشرطة» من العراق الى «الارثوذكسي» المنظم، بعد انسحاب «الوحدة» السوري و«اهلي صنعاء» اليمني.
وانعقد أمس الاجتماع الفني للبطولة في فندق «دانا بلازا»، بحضور الأمين العام لـ«اتحاد غرب آسيا» جان تابت، حيث أجريت القرعة الموجّهة، بحيث لا يقع الفريقان اللبنانيان في مجموعة واحدة، ولا الفريقان الايرانيان، فجاء «الرياضي» مع «بتروشيمي» و«الشرطة»، فيما جاء «الشانفيل» مع «الارثوذكسي» و«آزادي».
وتقام المباريات في «قاعة اميل حداد»، بواقع اثنتين يومياً في الخامسة والسابعة، و غداً يلعب «الشانفيل» مع «الارثوذكسي» والجمعة مع «ازادي»، كذلك يلعب «الرياضي» مع «بتروشيمي» غداً، ومع «الشرطة» الجمعة،على ان يتأهل اصحاب المراكز الثلاثة الاولى الى «بطولة آسيا»، مع التأكيد على اختيار فريق واحد من كل بلد في حال حلّ فريقان من البلد ذاته، فيتم تأهيل صاحب المركز الافضل.

«الرياضي» و«الشانفيل» الى عمان
وكانت بعثة «الرياضي» قد وصلت ظهر امس الى عمان وكان في وداعها رئيس «الاتحاد» وليد نصار، فيما وصلت بعثة «الشانفيل» ليلاً بعد خطأ في معرفة تاريخ اقلاع الطائرة التي غادرت من دون الفريق المتني، فتم اللجوء الى الرحلة التالية عصراً.
وقبل السفر، حضر رئيس «الرياضي» هشام جارودي الى «قاعة صائب سلام» في المنارة لتوديع اللاعبين وتمنى لهم التوفيق في مهمتهم وحثهم على بذل كل الجهود من اجل رفع اسم لبنان عالياً بالدرجة الاولى و «الرياضي»، اضافة الى عكس الصورة الجميلة للمستوى الفني والاخلاقي لمدرسة «الرياضي»، التي تحرص دائماً على ان تكون واجهة الرياضة الشريفة في المشاركات المحلية والخارجية.
وتضم بعثة الفريق الاصفر الى الاردن نائب رئيس النادي تمام جارودي الذي سيلتحق بها لاحقاً كل من: احمد شاكر (ادارياً)، سلوبودان سوبوتيش (مديراً فنياً)، احمد الفران (مدرباً)، ليون سوبوتيش (مدرباً مساعداً)، بشير الياس (معالجاً فيزيائياً)، بيار فلفلي (مدرباً للياقة البدنية)، علاء غشام (لوجستياً)، إلى عشرة لاعبين، هم: جان عبد النور، فادي الخطيب، كريس دانيالز، ارون هاربر، علي محمود، علي حيدر، امير سعود، وائل عرقجي، الحسن دندش ونديم حاوي.
وبعد الذهاب الى المطار مرتين، غادرت بعثة «الشانفيل» الى عمان، وتألفت من غسان سركيس (مديراً فنياً)، رالف سركيس (مساعداً)، إلى اللاعبين: روني فهد، ايلي اسطفان، نيكولوز تسكتشفيلي، ساني سكاكيني، (ماركوس بانكس رافق البعثة)، مارك كورجيان، كارل سركيس، مايكل صدقة، ريمون داغر، كارل عاصي وجان عاصي.

«الرياضي» يستغني عن ماسي
استغنت ادارة «الرياضي» عن خدمات اللاعب الاميركي جيرمايا ماسي، الذي لم يلعب لفترات طويلة في مرحلة الذهاب من البطولة، الى عدم الاستعانة به في «بطولة غرب آسيا».
وأكد المدرب احمد الفران ان موضوع الاجانب لن يتم بحثه الا بعد العودة من «بطولة غرب آسيا»، وبالتالي فإن بديل ماسي لن يتقرر الا مع الانتهاء من تمثيل لبنان في البطولة الاقليمية.

«دورة دبي»
يخوض «الحكمة» الليلة مباراته الثالثة في «دورة دبي الدولية»، حيث يواجه «الزمالك» المصري في مباراة قوية، من اجل تحسين الترتيب في نهاية الدور الاول، حيث لا خروج لأي فريق من فرق المجموعة الاولى التي تضمهما الى «منتخب الامارات» و«الافريقي» التونسي.

«اتحاد السلة» يقيّم الحكام
أعلن رئيس «الاتحاد اللبناني لكرة السلة» وليد نصار في بيان له، عن عقد اجتماع تقييمي برئاسته في مقرّ «انطوان شويري»، بحضور الأمين العام غسان فارس والأعضاء جورج صابونجيان ومارون جبرايل ورامي فواز إلى جميع أعضاء اللجنة الفنية والمندوب الدولي اليوناني ستيليوس كوكولاكيديس، حيث جرى عرض مفصل وشامل للواقع التحكيمي عامة، وما جرى قبيل نهاية مباراة «المتحد» و«التضامن» في طرابلس الأحد الفائت.
وشرح المندوب الدولي الأداء التحكيمي خلال المباراة المذكورة وتقّررت تسمية الحكام لقيادة جميع مباريات مرحلة الاياب للبطولة مع التشديد على عدم تخلّف أي حكم عن قيادة أي مباراة الا للضرورات القصوى ولأسباب قاهرة وحسب ما تقتضيه الظروف، على أن يكون هذا الأمر، تحت إشراف مباشر من الأمين العام الذي يُشغل ايضاً منصب رئيس اللجنة الفنية والذي سيتابع عمل الحكام على أن يواصل المندوب الدولي المهمة المنوطة به خلال المباريات لتقييم أداء الحكام، كما هو معمول به حالياً.