ساعدت عودة بعض شهية المخاطرة لأسواق الأسهم العالمية وتعافي أسعار النفط على صعود بورصتي الإمارات العربية المتحدة في بداية التعاملات في حين هبطت بورصة قطر بعد موجة بيع لأسهم قيادية كبرى.

وارتفع مؤشر بورصة دبي 1.7 % حيث قفز سهم دريك آند سكل 3.6 % في حين صعد سهم إعمار العقارية 3.1 % وزاد سهم داماك العقارية 2.1 %.

وفاق أداء مؤشر دبي القياسي أداء نظرائه في المنطقة خلال الشهر الماضي غير أنه بدأ يفقد زخمه قبل أسبوع حيث أعلنت معظم الشركات بالفعل نتائج أرباحها الفصلية.

وقالت مذكرة من أبوظبي الوطني للأوراق المالية: "التجار قد يسعون إلى التحول نحو الأسهم المستقرة والأقل تقلباً حتى يرتفع المؤشر فوق مستوى 3075 نقطة الذي نتوقع أن يعود عنده إلى اتجاه الصعود."

وفي أبوظبي ارتفع المؤشر 0.5 % حيث صعدت أسهم بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني القيادية أكثر من 2 % في حين زاد سهم رأس الخيمة العقارية 1.8 % بعد أن هبط بنفس الدرجة أمس الاثنين.

وتراجع مؤشر بورصة قطر 0.1 % بعد أن ارتفع لفترة وجيزة مدفوعا بانخفاض سهمي بنك قطر الوطني وإزدان العقارية اللذين يشكلان نحو 35 % من إجمالي القيمة السوقية. ونزل سهم البنك 1.5 % في حين انخفض سهم الشركة العقارية 0.7 %.

وهوى سهم شركة "أعمال" عشرة %.